تكريم فريق كلية الحقوق الفائز بالمسابقة الإقليمية في مجال المحاكم الصورية للقانون الدولي الإنساني- فيديو

دمشق-سانا

كرمت جامعة دمشق اليوم فريق طلاب كلية الحقوق الفائز بالمرتبة الأولى في المسابقة الإقليمية بمجال المحاكم الصورية للقانون الدولي الإنساني التي أقيمت بالقاهرة في آذار الماضي.

وأكد الدكتور محمد حسان الكردي رئيس جامعة دمشق أن الجامعة اعتادت على تفوق طلابها وحصولهم على مراكز متقدمة في الميادين العلمية مؤكدا حرص الجامعة على نقل هذه التجربة إلى الجامعات والكليات الأخرى وتعزيز روح المنافسة بين الطلاب في كل الاختصاصات ليكونوا جاهزين لتمثيل سورية في أرقى المحافل الدولية ويرفعوا علمها عاليا معربا عن تقديره للجهود التي بذلها الفريق.

من جانبه أوضح الدكتور خالد الحلبوني أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي أهمية الانجاز الذي حققه طلاب كلية الحقوق ولا سيما أنه يأتي في مرحلة صعبة وظروف معقدة تمر بها سورية وهو دليل على صمود الشعب السوري وعراقته معربا عن أمله في تعميم هذه التجربة على باقي الكليات في جامعة دمشق.

بدوره لفت مدرب الفريق الدكتور أحمد أسعد عمر المحاضر في كلية الحقوق إلى أهمية المسابقة في تعزيز المناقشات العميقة بين الطلاب فيما يخص فهم وترسيخ قواعد القانون الدولي الإنساني التي ترمي إلى حماية الإنسان والممتلكات خلال النزاعات المسلحة معتبرا أن مشاركة فريق من سورية في المسابقة جديرة بالاهتمام حيث حقق الفريق المرتبة الأولى بعد فترة تدريب قصيرة امتدت لشهر خلافا للفرق العربية الأخرى التي استغرقت مدة تدريبها عاما كاملا إضافة إلى ان الفريق السوري لم يخضع أيضا لمسابقات وطنية في هذا المجال.

وأشار الدكتور عمر إلى أن المسابقة تقام كل سنتين على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومستواها متقدم جدا وأن فوز الفريق السوري فيها يبعث رسالة للعالم بأن جامعة دمشق ما زالت تصدر طاقات علمية متجددة لكل أنحاء العالم رغم كل الإرهاب الذي استهدف المؤسسات التعليمية.

وفي لقاءات مع أعضاء الفريق أكد المحامي إيهاب كسيبة طالب دراسات عليا بكلية الحقوق قسم القانون الدولي استعداد الفريق لتوظيف الخبرة التي حصل عليها في المجال العملي والحفاظ على استمرارية النجاح الذي حققه الفريق والعمل على زيادة الاهتمام باختصاص القانون الدولي الإنساني.

بدورها أشارت المحامية هلا ديوب إلى الجهود التي بذلها الفريق والتكامل والتعاون بين أعضائه ما أسهم في تحقيق الفوز الذي أثبت أن السوريين قادرون على تقديم الإبداع والنجاح في كل المجالات بينما أعربت آلاء شيخ الحارة طالبة ماجستير قانون دولي في كلية الحقوق عن فخرها بإنجاز الفريق رغم كل الصعوبات والتحديات التي تعرض لها مؤكدة أنها زادت الفريق قوة وإصرارا على التميز.

وكان الفريق السوري فاز بالمرتبة الأولى في المسابقة الإقليمية بمجال المحاكم الصورية للقانون الدولي الإنساني التي أقيمت في جامعة القاهرة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر نهاية شهر آذار الماضي وذلك بعد فوزهم على الفريق المصري في نصف النهائي وعلى الفريق المغربي في المرحلة النهائية.

وتم اختيار المشاركين من مؤسسات التعليم العالي المتخصصة بالقانون في العالم العربي من سبع دول عربية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السوسن الدمشقي.. مؤتمر علمي بيئي لكلية العلوم بجامعة دمشق

دمشق-سانا بمناسبة اليوم العالمي للبيئة واليوم العالمي للتنوع الحيوي انطلقت اليوم على مدرج جامعة دمشق