كازاخستان ترحب بإقامة منطقة لتخفيف التوتر جنوب سورية

أستانا-سانا

رحبت كازاخستان اليوم بإعلان إقامة منطقة لتخفيف التوتر جنوب سورية.

وقالت وزارة الخارجية الكازاخية في بيان نشرته على موقعها الرسمي: ” إن كازاخستان ترحب بالترتيبات الاخيرة المتعلقة بمناطق تخفيف التوتر جنوب سورية المتفق عليها بين روسيا الاتحادية والولايات المتحدة الأمريكية”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتفق خلال لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مدينة هامبورغ الألمانية يوم الجمعة الماضي على إقامة منطقة تخفيف التوتر جنوب سورية.

ووصفت الخارجية الكازاخية الإعلان عن منطقة لتخفيف التوتر جنوب سورية بأنه “خطوة اضافية وعملية نحو التوصل إلى وقف شامل للأعمال القتالية في انحاء سورية” معربة عن أملها بتحقيق “مزيد من التعاون بين روسيا والولايات المتحدة وجميع الأطراف الأخرى المعنية من أجل إحلال السلام والاستقرار في سورية”.

كما جددت الخارجية الكازاخية دعمها لمحادثات جنيف حول الأزمة في سورية واستعدادها للاستمرار في دعم المحادثات التي تجري في إطار اجتماعات أستانا من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية.

وكان اجتماع أستانا 5 حول سورية عقد يومي الرابع والخامس من الشهر الجاري في العاصمة الكازاخية دون التوصل إلى نتائج تذكر بسبب الموقف السلبي لوفد النظام التركي الذي أدى إلى نتائج متواضعة في هذه الجولة وخصوصا بشأن المسائل المتعلقة بمناطق تخفيف التوتر لأن الطرف التركي عارض التوصل إلى تفاصيل لتلك المناطق ومارس سياسة الابتزاز في ذلك.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

الفيضانات تتسبب بإجلاء أكثر من عشرة آلاف شخص في كازاخستان

نور سلطان-سانا أعلنت وزارة الطوارئ في كازاخستان اليوم إجلاء أكثر من 10 آلاف شخص، نصفهم …