الشريط الإخباري

مواد تثقيفية وصور توثيقية لأضرار القطاع الصحي جراء الإرهاب في معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

تستعد وزارة الصحة للمشاركة في الدورة 59 لمعرض دمشق الدولي المقرر عقده بين 17 و26 آب القادم عبر جناح يضم مواد تثقيفية صحية وصوراً توثيقية لأضرار المؤسسات الصحية جراء الاعتداءات الإرهابية عليها وللمشافي والمراكز التي أعيد تأهيلها ووضعها بالخدمة.

وقال وزير الصحة الدكتور نزار يازجي في تصريح لـ سانا إن مشاركة الوزارة في معرض دمشق الدولي عبر جناح خاص “فرصة مهمة” لتعريف رواد المعرض بالجهود المبذولة للارتقاء بواقع الخدمات الصحية والحفاظ على الصحة العامة.

وأوضح الوزير يازجي أن جناح الوزارة سيضم مواد تثقيفية تركز على مفاهيم حفظ الصحة والوقاية من الأمراض وتعزيز أنماط الحياة السليمة والسلوكيات الصحية في المجتمع كما سيعرض مواد توثيقية للأضرار التي لحقت بالمؤسسات الصحية من مشاف ومراكز صحية ومنظومة إسعاف نتيجة الاعتداءات الإرهابية.

وأضاف وزير الصحة إن الوزارة ستعرض لزوار جناحها صورا للمشافي والمراكز الصحية التي أعادت تأهيلها ووضعها في الخدمة مجدداً في مختلف المحافظات بالإضافة إلى التعريف بالخدمات الطبية المقدمة في جميع المؤسسات الصحية.

وأكد وزير الصحة التعاون والتنسيق القائم مع إدارة المعرض لتحقيق الأهداف المرجوة من مشاركة الوزارة في هذه “الفعالية الدولية المتميزة”.

وكانت عدة وزارات منها التربية والثقافة والنفط والموارد المائية أعلنت عن تحضيراتها للمعرض الذي يعود بعد انقطاع لخمس سنوات وسط توقعات بمشاركة 30 دولة عربية وأجنبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المقاومة العراقية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة

بغداد-سانا استهدفت المقاومة العراقية اليوم بالطيران المسير منصة لوياثان الغازية وقاعدة يوهنتن الصهيونيتين في الأراضي …