حركة الاشتراكيين العرب تدعو لمؤازرة أهالي الجولان وأبناء الشعب الفلسطيني

دمشق-سانا

دعت حركة الاشتراكيين العرب القوى التي تؤمن بالعدالة وحق الحياة للشعوب إلى مؤازرة أهالي الجولان العربي السوري المحتل وأبناء الشعب الفلسطيني بمدينة القدس في رفضهم إجراءات الاحتلال الصهيوني العدوانية وغير القانونية ونضالهم للحصول على حقوقهم التي أقرتها الشرائع الدولية.

وذكرت الحركة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم “إن الكيان الصهيوني لا يزال يمارس إرهابه وعنصريته في الجولان العربي السوري وفي فلسطين العربية مستغلا ما تمر به المنطقة من حرب كونية مدمرة وإرهاب دموي تكفيري وهابي ومدعوما ببعض العربان الراكعين له وبقوى عالمية استعمارية منافقة تعمل كلها من أجل تهويد فلسطين من النهر إلى البحر والقضاء على إقامة دولة فلسطين مستقلة”.

وأكدت الحركة وقوفها مع أهالي الجولان الذين يتصدون لممارسات الاحتلال الصهيوني بكل بسالة ويتمسكون بالهوية العربية السورية ليبقوا شوكة في حلق الاحتلال يقفون سدا منيعا في وجهه ويمنعونه من الاستيلاء على الأرض السورية وكذلك الوقوف بوجه ممارسات الاحتلال القمعية في الأقصى الشريف داعية المجتمع الدولي لاستنكار هذه الممارسات القمعية والحفاظ على هوية الأقصى.

وكان أهالي الجولان العربي السوري المحتل أكدوا في بيان لهم مؤخرا انتماءهم لوطنهم الأم سورية وتمسكهم بالهوية العربية السورية للجولان أرضا وشعبا ورفضهم كل الاجراءات التعسفية والقمعية التي تمارسها سلطات الكيان الصهيوني بحقهم مستنكرين قرار سلطات العدو الصهيوني القاضي بإجراء انتخابات ما تسمى “المجالس المحلية” في قرى “مجدل شمس ومسعدة وعين قنية وبقعاثا”.

كما تتصاعد حالة الغضب في الأراضي الفلسطينية المحتلة رفضا للممارسات والإجراءات القمعية التي تتخذها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق القدس والمسجد الأقصى المبارك ومنعها إقامة صلاة الجمعة فيه واعتقال موظفي دائرة الاوقاف الفلسطينية .

 

انظر ايضاً

حركة الاشتراكيين العرب: استفتاء كردستان العراق هدفه تمزيق الأمة العربية

دمشق-سانا أكدت حركة الاشتراكيين العرب أن “الاستفتاء الانفصالي لكردستان العراق منزلق خطير وخطوة موجهة تستهدف …