أمير مشيخة قطر يعلن استعدادا مشروطا للحوار لحل الأزمة الخليجية

الدوحة-سانا

أعلن أمير مشيخة قطر تميم بن حمد ال ثاني مساء اليوم استعداده المشروط ل”الحوار” لحل الأزمة الخليجية الناشبة بين مشيخته من جهة وعدد من ممالك ومشيخات الخليج وعلى رأسها نظام بني سعود من جهة أخرى.

وقال أمير مشيخة قطر في كلمة متلفزة: ” نحن مستعدون للحوار لتسوية المشاكل العالقة ” مشيرا إلى أن “أي حل يجب أن يحترم سيادة قطر” مع “رفض الاملاءات” على حد تعبيره.

ودأب النظام القطري منذ سنوات على دعم التنظيمات الإرهابية في العديد من الدول العربية ولا سيما في سورية والعراق وساهم بشكل كبير في تمويلها وتسليحها ودعمها والترويج لها إعلاميا عبر القنوات التي تسهم في سفك دماء الأبرياء كما دعم جماعة “الاخوان المسلمين” الإرهابية في مصر التي ارتكبت جرائم عديدة بحق الشعب المصري.

ورأى أمير مشيخة قطر أن ”  أسلوب الحصار أساء لدول مجلس التعاون الخليجي ولصورتها أمام العالم” معتبرا أن ” هناك دولا تحاول التشهير بقطر لدى لغرب”.

وكانت مصر وكل من أنظمة السعودية والإمارات والبحرين أعلنت في الخامس من الشهر الماضي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع النظام القطري بسبب تضارب المصالح والصراع على النفوذ في المنطقة واتخذت إجراءات سياسية واقتصادية بحق مشيخة قطر وأوقفت الرحلات الجوية إليها وأغلقت الحدود البرية والبحرية وقامت بترحيل المواطنين القطريين لديها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخلاف بين السعودية وقطر يكشف المستور من “الربيع العربي”

الرياض-سانا كشف النظام السعودي الداعم الرئيسي للإرهاب في المنطقة عن معلومات جديدة حول دور مشيخة …