فايننشال تايمز: إدارة ترامب تدمر نفسها

لندن-سانا

رأت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تتجه نحو تدمير نفسها بنفسها من خلال سياسات فوضوية وإجراءات لا فائدة منها.

وقالت الصحيفة “إن جميع ما قام به ترامب منذ توليه الحكم لا قيمة له بداية من انسحابه من اتفاقية باريس حول التغير المناخي وصولاً إلى تدخله غير الموفق في أزمة الخليج وتعليقاته على حلف شمال الأطلسي” مشيرة إلى أن ترامب تعرض لانتقادات من قبل الاصدقاء قبل الخصوم.

وأضافت الصحيفة إن “ترامب لم يتحدث خلال الأشهر الستة الأولى من تسلمه الرئاسة الأمريكية باي كلام مفيد وهو يعتقد أنه فوق السياسة أو فوق القانون”.

واعتبرت الصحيفة أن ترامب “يدفع بالمنظومة الدستورية في الولايات المتحدة إلى الدمار لأنه لم يفهم كيف تعمل المنظومة الامريكية”.

يذكر أن ترامب فاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الثامن من تشرين الثاني الماضي بعد معركة انتخابية شهدت تصعيدا كبيرا وأسفرت عن انقسامات حادة في المجتمع الأمريكي حيث واجه ترامب احتجاجات كبيرة وما زالت هناك مطالبات داخل الولايات المتحدة بتنحيته.

وكان استطلاع للرأي أجراه مركز بيو الأمريكي للأبحاث الشهر الماضي أظهر تدهور شعبية الولايات المتحدة بشدة على مستوى العالم في عهد ترامب وأن الأغلبية الساحقة من المواطنين في بعض الدول لا يثقون على الإطلاق في قدرة الاخير على قيادة بلاده.

 

انظر ايضاً

فايننشال تايمز: الوضع في غزة كارثي وعلى (إسرائيل) التوقف عن القصف

لندن-سانا قالت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية: إن الوضع الذي يتكشف في قطاع غزة المحاصر بشكل …