القادري: دعم المزارعين في المناطق التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار

دمشق-سانا

أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري خلال الاجتماع التنسيقي الثاني مع المنظمات الدولية العاملة في مجال المساعدات والمنح الانتاجية أهمية توحيد الجهود من أجل النهوض بالقطاع الزراعي ودعم المزارعين.

وأشار الوزير القادري خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بفندق الشام إلى أن الهدف من الاجتماع هو العمل الجماعي لتطوير القطاعين الزراعي والحيواني ومساعدة الفلاحين وإعادة العملية الانتاجية الى ما كانت عليه سابقا وقال: “من خلال التنسيق الجماعي وتكامل الأدوار سنصل إلى تحقيق الاهداف المشتركة وتحسن الأداء عموما”.

وشدد الوزير القادري على ضرورة دعم المزارعين لمعاودة نشاطهم ولا سيما في المناطق التي اعاد اليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار مؤكدا أن الوزارة مستمرة في تقديم كل الخدمات للفلاحين من أجل استقرارهم في أراضيهم وتأمين كل مستلزمات الإنتاج لهم.

بدوره أكد المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في سورية علي الزعتري أهمية التنسيق مع وزارة الزراعة وجميع القطاعات العامة في القطاع الزراعي للنهوض به ليؤدي دوره المعهود في رفد الاقتصاد الوطني والاحتياجات المتزايدة للغذاء.

وأشار الزعتري إلى أن بناء القطاع الزراعي مطلب استراتيجي مقترحا عقد مؤتمر لاستنهاضه يجمع الاختصاصيين الحكوميين والمستثمرين من القطاع الخاص والاكاديميين والمنظمات المختصة لدارسة واقع القطاع ورسم مستقبله وحشد الدعم اللازم له.

من جانبه تحدث نائب ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) آدم ياو عن نشاطات المنظمة خلال الأزمة وبرامجها المتعلقة بالمنح الانتاجية وإنشاء نظام مبكر للإنذار عن الجفاف يساعد على التنبؤء بموجات الجفاف القادمة واتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة.

وأضاف: إن ” الفاو تتعاون مع وزارتي التربية والصحة في ادخال مكون جديد هو الزراعة المراعية للتغذية إلى مناهج بعض المدارس في سورية”.

وقدم مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الزراعة المهندس هيثم حيدر عرضا لواقع تنفيذ منح المشاريع الانتاجية الزراعية ورؤية الوزارة للمرحلة القادمة لافتا إلى توصيات الاجتماع التنسيقي الأول الذي عقد في شهر شباط الماضي وما تم تنفيذه وعدد المنح ونسبة الانجاز لعامي 2016 و2017 والميزة النسبية لكل محافظة وأولويات رؤية الوزارة حول نوعية المشاريع المطلوب تنفيذها من قبل الفاو.

حضر الاجتماع معاون وزير الزراعة وعدد من المديرين في الوزارة وممثلون عن منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) وبرنامج الغذاء العالمي وشبكة الآغا خان ومركز اكساد والهلال الأحمر العربي السوري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار …