الشريط الإخباري

مصدر في المجموعات الإرهابية المسلحة يقر باستمرار دعم البنتاغون لهم

واشنطن-سانا

تتوالى الوقائع التي تؤكد مواصلة الولايات المتحدة الأمريكية دعمها للتنظيمات الإرهابية وزيف ادعاءاتها لجهة إيقاف هذا الدعم ومحاربة الإرهاب مثبتة أن هذه الادعاءات ما هي إلا مناورات مكشوفة تصب في خانة الخداع السياسي.

ونقلت مواقع الكترونية عن المدعو مصطفى سيجري متزعم ما يسمى “المكتب السياسي في لواء المعتصم” الإرهابي التابع لما يسمى “الجيش الحر” إقراره بأن إيقاف الدعم الأمريكي لما تطلق عليه واشنطن “معارضة سورية” اقتصر على وقف دعم وكالة الاستخبارات الأمريكية سي آي إيه في حين استمر دعم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون لبعض “الفصائل”.

وكان قائد القوات الأمريكية الخاصة الجنرال توني توماس أعلن مؤخرا أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية سي آي إيه أنهت برنامجها لدعم الإرهابيين الذين تطلق عليهم اسم “فصائل معارضة سورية” والذي بدأته منذ أربع سنوات.

وأشار سيجري إلى أن “فصائل” ما يسمى “المعتصم والحمزة واللواء 51” ما زالت تتلقى الدعم من البنتاغون موضحا أن “الفصائل” التي تعتمد على دعم وكالة الاستخبارات الأمريكية هي التي تضررت من الإعلان الأخير لوقف برنامج الدعم الأمريكي.

وكشف المدعو سيجري أن الولايات المتحدة الأمريكية “لم تطالبهم” بقتال “جبهة النصرة” الإرهابي.

ودعمت الولايات المتحدة على مدى سنوات الحرب على سورية التنظيمات الإرهابية على مختلف مسمياتها بالمال والسلاح تحت مسمى “معارضة معتدلة”.

وأكدت تقارير استخبارية ومصادر في الكونغرس الأمريكي أن الأسلحة الأمريكية تنتهي بيد التنظيمات الإرهابية كما أن واشنطن تقود منذ آب عام 2014 تحالفا استعراضيا غير شرعي بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي أسهم في تمدد التنظيم المتطرف في سورية والعراق إضافة إلى ارتكابه العديد من المجازر راح ضحيتها المئات من المدنيين الأبرياء واستهداف البنى التحتية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أنطونوف: تصريحات البنتاغون حول إلحاق هزيمة بروسيا تعني المزيد من التصعيد

موسكو-سانا اعتبر السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن تصريحات مسؤولي وزارة