قائد الجيش اللبناني: تضييق الخناق على الإرهابيين شرق لبنان

بيروت- سانا

أكد قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون ضرورة محاربة الإرهاب ومواصلة تضييق الخناق على الإرهابيين في مناطق شرق لبنان واستهدافهم بقوة لمنع أي محاولة لهم للتسلل الى الداخل اللبناني.

وأوضح عون في بيان له اليوم بمناسبة الذكرى الـ 72 لتأسيس الجيش اللبناني أن العمليات الوقائية المتوالية التي قام ويقوم بها الجيش في إطار الأمن الاستباقي جنبت لبنان أخطارا جسيمة في الأرواح والممتلكات مشيرا في الوقت ذاته إلى أن ذكرى تاسيس الجيش تأتي هذا العام وما زال عسكريون لبنانيون مختطفين من قبل التنظيمات الإرهابية.

وشدد عون على ضرورة الاستمرار في ملاحقة المخلين بالأمن بموازاة الجهوزية الكاملة لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي بما يؤدي إلى حماية الدولة اللبنانية ومؤءسساتها وتحصينها من أي خطر داخلي أو خارجي.

الأمن اللبناني يوقف شبكة تعمل لصالح تنظيم “داعش”

في سياق متصل ألقت الأجهزة الأمنية اللبنانية القبض على شبكة خطيرة تعمل لصالح تنظيم “داعش” الإرهابي في لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام اليوم أن الاجهزة الامنية تمكنت من تحديد أفراد خلية ارهابية خطيرة تعمل لصالح هذا التنظيم المتطرف في لبنان وتبين أن أفرادها ينشطون بين مدينة طرابلس ومنطقة الضنية شمال البلاد.

وأضافت الوكالة.. إن قوة خاصة نفذت عمليات دهم أسفرت عن توقيف كامل أعضاء الخلية وضبطت بحوزتهم صواريخ وصواعق كهربائية وبنادق ومسدسات حربية وعددا كبيرا من أجهزة التواصل اللاسلكية الهاتفية والإلكترونية اضافة الى حافظات معلومات وشرائح تتضمن خرائط مفصلة لمنطقتي الشمال والبقاع وغيرها.

وأشارت الوكالة إلى أنه ومن خلال التحقيق مع أعضاء الخلية التي تضم أربعة إرهابيين لبنانيين تبين قيامهم بالتواصل مع قيادات في تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق وقيامهم بتخزين كمية من الصواريخ والأسلحة الحربية ووسائل الإتصال داخل أحد المستودعات في منطقة أبي سمراء بطرابلس.

كما قام أعضاء الخلية الارهابية بتحويل مبالغ مالية لأحد أبرز متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي وآخرين أجانب في سورية وإلى عدد من الخلايا الإرهابية التي تعمل لصالح التنظيم المتطرف في عدد من الدول الأجنبية.

وكان الجيش اللبناني اوقف في التاسع عشر من الشهر الجاري أربعة إرهابيين في عرسال والتبانة بطرابلس للاشتباه في تواصلهم مع تنظيمات إرهابية فيما أوقف ثلاثة إرهابيين في البقاع والجنوب في الثامن عشر من الشهر الحالي.

انظر ايضاً

الأمن اللبناني يحبط محاولة تهريب 18 كيلوغراماً من الكبتاغون

بيروت-سانا أحبطت القوى الأمنية اللبنانية اليوم محاولة مواطن سعودي تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون …