وزير الصحة يزور منشآت دوائية في بيلاروس: نبحث عن مصادر جديدة لتأمين الأدوية النوعية والتجهيزات الطبية

مينسك -سانا

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي خلال زيارته اليوم عددا من المراكز العلمية والمنشآت الطبية والدوائية في بيلاروس أن وزارة الصحة تبحث باستمرار عن مصادر جديدة لسد احتياجات المشافي والمراكز الصحية من الأدوية النوعية والتجهيزات الطبية لتجاوز الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على سورية.

ولفت وزير الصحة إلى أن الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا على سورية خلقت العديد من الصعوبات
والتحديات في مجال تأمين بعض الأدوية النوعية كأدوية الأورام والأمراض المزمنة واللقاحات فضلا عن بعض التجهيزات الطبية ما دفع الوزارة للتوجه نحو الدول الصديقة ومنها بيلاروس لتأمينها بما يضمن استمرار الخدمة الطبية للمواطنين.

بين الوزير يازجي أن زيارته عددا من المراكز العلمية والمنشآت الطبية تهدف إلى الاطلاع على الواقع الصحي في بيلاروس لدراسة إمكانيات التعاون في سد احتياجات القطاع الصحي بسورية في مجال الأدوية والتجهيزات وتأهيل الكوادر المختصة.

وشملت زيارة وزير الصحة والوفد المرافق له مركز مجمع الصناعات الطبية ومشتقات الدم ومركز الأمراض السرطانية والمركز العلمي التطبيقي للأمراض السرطانية والمناعية وعددا من المعامل التي تنتج المستلزمات الطبية ومركز دراسات التكافؤ الحيوية وهيئة تسجيل الأدوية ومخابر الرقابة الدوائية.

وتأتي جولة وزير الصحة ضمن زيارة بدأها وفد صحي سوري أول أمس إلى بيلاروس تضمنت لقاءات مع مسؤءولين فيها وممثلين عن اللجنة الاغترابية
السورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

يازجي يبحث مع مسؤولين في الصحة العالمية التعاون لبناء مشفى متخصص بعلاج الأورام

جنيف-سانا بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع مدير منظمة الصحة العالمية لأقليم شرق المتوسط …