قاسم: المشروع الأمريكي الإسرائيلي التكفيري واحد ويحاول القضاء على كرامة وعزة العرب والمسلمين

بيروت-سانا

أكد الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله أن المشروع الأمريكي الإسرائيلي التكفيري في المنطقة واحد ويسعى للقضاء على كرامة وعزة العرب والمسلمين عموما.
وشدد الشيخ قاسم في كلمة له اليوم على أنه رغم تعدد أشكال وأدوات المشروع الأمريكي الإسرائيلي الإرهابي التكفيري سواء في فلسطين المحتلة أو في سورية والعراق إضافة إلى الاعتداءات التي تحصل على لبنان وعدة أماكن أخرى في العالم الإسلامي فإنه واحد وسيسقط كما سقط في لبنان حيث تم إخراج العدو
الإسرائيلي ذليلاً في العام 2000 ومهزوما في العام 2006 وكما حصل في فلسطين المحتلة عبر مواجهة الشعب الفلسطيني في غزة للاعتداءات الإسرائيلية إضافة إلى إسقاط المشروع التكفيري في سورية كوجه من وجوه المشروع الأمريكي الإسرائيلي التكفيري.
وأعرب قاسم عن ثقته بأن المشروع التآمري سيسقط بامتداداته في العراق مؤكدا أن مشروع المقاومة سيبقى حاضرا في الميدان لمواجهة التحديات داعيا إلى التآزر والوحدة و القيام بالإجراءات المناسبة لمواجهة هذا المشروع.
وأشار قاسم إلى الانتهاكات المتواصلة التي ينفذها كيان العدو الإسرائيلي في ظل الصمت الدولي مطالبا العرب والمسلمين والعالم أجمع بالا يتجاهلوا الفلسطينيين المعذبين وعدم الصمت على جرائم الصهاينة المحتلين الذين يعبثون في حياة الفلسطينيين في الضفة الغربية.
يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت حملة اعتقالات ومداهمات طالت مئات الفلسطينيين باستخدام أكثر من ألف جندى وضابط إسرائيلي وذلك بعد اختفاء 3 مستوطنين إسرائيليين الخميس الماضي قرب كتلة غوش عتصيون الاستيطانية بين بيت لحم والخليل جنوب الضفة الغربية.
وفيما يخص الشأن اللبناني حمل الشيخ قاسم فريق 14 آذار مسؤولية إعاقة إقرار مشروع “سلسلة الرتب والرواتب” في المجلس النيابي مؤكدا أن هذا الفريق لا يريد استقرارا سياسيا ولا حلا عمليا لمسيرة لبنان ولو كان غير ذلك فعليه عرض مقترحاته على أعضاء المجلس النيابي “لإنجاز هذه السلسلة كي لا تبقى البلد معلقة”.
وشدد قاسم على أن التعطيل الذي طال السلسلة واجتماعات المجلس النيابي إضافة إلى تعطيل كل الحلول السياسية في البلد والتعطيل في انتخابات رئاسة الجمهورية أمر لا ينفع أحدا مؤكدا أن المقاومة ستعمل دائمًا لإنقاذ البلد.
وفشل مجلس النواب اللبناني سبع مرات بانتخاب رئيس جديد للجمهورية.