موسكو تحذر واسنطن من تزويد أوكرانيا بأسلحة فتاكة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها تلاحظ توجه واشنطن نحو تزويد أوكرانيا بأسلحة فتاكة مؤكدة أن ذلك سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار في منطقة دونباس شرق أوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس عن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله في حديث لمجلة الحياة الدولية نشر اليوم إن “إدارة الرئيس دونالد ترامب تتعرض لضغوط لدفعها في هذا الاتجاه” مشيرا إلى أن المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية إلى أوكرانيا كورت فولكر كان أيد ذلك في تصريحات أدلى بها أثناء زيارته إلى أوكرانيا وغيرها من الدول.

وشدد ريابكوف على أن تزويد أوكرانيا بالأسلحة الفتاكة سيصبح “خطوة نوعية جديدة في السياسة الأمريكية بشأن أوكرانيا وسيؤدي إلى تطور الأحداث بشكل خطر للغاية”.

وقال ريابكوف “من الواضح أن حزب الحرب في كييف سيعتبر ذلك إشارة دعم قوية من الناحية السياسية ومن الناحية العملية سيعني ذلك زعزعة الاستقرار في جنوب شرق أوكرانيا بشكل كبير”.

وكان المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف دعا في الأول من الشهر الجاري ردا على أنباء عن خطط أمريكية لإمداد أوكرانيا بأسلحة مضادات للدبابات “جميع الدول إلى تفادي إثارة المزيد من التوتر خصوصا الدول التي تسعى للعب دور في الحل بأوكرانيا”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا تدين بشدة محاولة الانقلاب في بوليفيا

موسكو-سانا أدانت وزارة الخارجية الروسية بشدة محاولة الانقلاب العسكري التي جرت في بوليفيا.