نقابة الصيادلة وجامعة دمشق تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج التعليمي المستمر والتدريبي الصيدلاني

دمشق-سانا

كرمت نقابة صيادلة سورية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي وجامعة دمشق خريجي الدفعة الأولى من البرنامج التعليمي المستمر والتدريبي الصيدلاني المتضمن الصيدلة السريرية والمعالجات البديلة والتغذية والتجميل.

وخلال التكريم الذي أقيم في مدرج تشرين بكلية الصيدلة اليوم أكد الدكتور محمود الحسن نقيب صيادلة سورية أن النقابة حريصة من خلال تعاونها مع الجامعة على دعم التعليم المستمر ومتابعة أحدث العلوم والمعارف لرفد القطاع الطبي بالصيادلة القادرين والمدربين بشكل عملي وممنهج معتبرا أن العلم هو الحضارة ومفتاح النصر والسوريون أبناء حضارة عمرها يتجاوز آلاف السنين.

وأشار الدكتور الحسن إلى أن النقابة ستعمل على تعميم هذه التجربة في الجامعات السورية بجميع المحافظات وستضيف اختصاصات جديدة مهنية وعلمية وفقا للمعايير العالمية كما ستتعاون مع اتحاد الصيادلة العرب ونقابات الصيادلة في مصر وتونس والأردن ولبنان والجزائر وتونس وكذلك إيران وروسيا والهند وكوبا من أجل تطوير الخبرات السورية الصيدلانية ببعثات تدريبية مشتركة.

رئيس اللجنة العلمية لنقابة صيادلة سورية الدكتور شادي الخطيب في كلمته بين أن الهدف من الدورات تطوير الخدمات الصيدلانية الصحية في المشافي لتنعكس إيجابا على الصحة العامة لافتا إلى أهمية الأبحاث والموضوعات التي تم تناولها خلال الدورة بهدف التوعية بكل جديد فيما يتعلق بعلوم الصيدلة وخاصة في مجال التغذية العلاجية والعلاجات البديلة والتجميل.

وأوضح الخطيب أن المعلومات التي حصل عليها المشاركون حديثة جدا وتم تدريبهم بشكل عملي لاستخدام صيدلية المخبر وتحضير بعض الكريمات والمراهم الجلدية والمستحضرات الطبيعية والتجميلية.

بدوره عبد الحكيم نتوف عميد كلية الصيدلة أوضح في كلمة له أن إطلاق النقابة لهذه المبادرة دليل على أننا نسلك الطريق الصحيح في ممارسة مهنة الصيدلة منوها بدور جامعة دمشق على مر السنوات في تخريج الكوادر المؤهلة.

من جهته سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أشار إلى أهمية هذه الدورات لتجديد خبرات الخريجين الشباب وتحديث معلوماتهم بما يسهم في بناء الوطن ولا سيما أن سورية بحاجة اليوم إلى فكر أبنائها إبداعا وإنتاجا وأخلاقا داعيا إلى مواصلة الأبحاث الطبية والعلمية في كل مشفى بما يخدم المجتمع.

وأشار الطالب عبد الوهاب الحصيني في كلمة الطلاب المشاركين بالدورة إلى أن برامج التعليم المستمر خطوة جيدة ورائدة تتوج التعاون بين الجامعة والنقابة بهدف ربط الجامعة بالمجتمع لافتا إلى أهمية إيجاد آلية واضحة لاستثمار هذا البرنامج مهنيا على أرض الواقع.

من جهته وفي تصريح لمندوبة سانا أشار وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف إلى أن الهدف من هذه الدورات ربط الجامعة بالمجتمع من خلال التدريب المستمر للخريجين الموجودين في سوق العمل لاطلاعهم على مستجدات العلوم الحديثة لتطوير انفسهم بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة لافتا إلى أنه سيتم تعميم هذه التجربة وباختصاصات أخرى.

شارك بالبرنامج ثلاثون صيدلانيا وصيدلانية لمدة ثلاثة أشهر بمعدل 3 مرات أسبوعيا 3 ساعات يوميا فترة الظهيرة.

حضر الحفل الأستاذ الدكتور محمد حسان الكردي رئيس جامعة دمشق وخالد حلبوني أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وحشد من ذوي الخريجين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency