كوريا الديمقراطية تهدد برد “لا رحمة فيه” على مناورات واشنطن وسيئول

بيونغ يانغ-سانا

هددت كوريا الديمقراطية بمواجهة المناورات العسكرية الاستفزازية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية التي بدأت أمس بـ “رد خاطف لا رحمة فيه
وعقاب قاس”.

ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن الجيش الكوري الديمقراطي قوله في بيان إن “الولايات المتحدة نشرت اسلحة فتاكة لتنفيذ هذه المناورات التي تستهدف بيونغ يانغ وحكومتها” لافتا إلى أن أحدا “لا يستطيع تقديم ضمانات بان هذه القوات العسكرية الهائلة المتمركزة في كوريا الجنوبية لن تنفذ حربا فعلية ضدنا الآن بما أن التوترات العسكرية وصلت إلى الذروة القصوى في شبه الجزيرة الكورية”.

وجاء في البيان “إضافة إلى ذلك فان قادة رفيعي المستوى من القوات المعادية الاميركية توجهوا إلى كوريا الجنوبية من أجل إجراء محادثات حربية.. ومثل هذا الحشد العسكري يزيد بالطبع من خطورة الوضع”.

وكانت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بدأتا امس تدريباتهما العسكرية المشتركة اولتشرفريدوم غارديان التي تستمر 11 يوما وسط تصاعد حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية بسبب التهديدات الاميركية المتواصلة لكوريا الديمقراطية.

وأكدت كوريا الديمقراطية هذا الشهر أنها ستلقن الولايات المتحدة “درسا قاسيا” إذا ما اتخذت الاخيرة اجراء عسكريا ضدها كما أدانت الحزمة الأخيرة من العقوبات التى فرضها مجلس الامن عليها فى وقت سابق بذريعة برنامجها الصاروخى مبينة أنها لن تتفاوض على سلاحها النووى في ظل استمرار التهديدات الأميركية لها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كوريا الديمقراطية تجري اختباراً ناجحاً لإطلاق صاروخ بالستي تكتيكي جديد

بيونغ يانغ-سانا أعلنت كوريا الديمقراطية عن تنفيذ إدارة الصواريخ في البلاد اختباراً ناجحاً