تمهيدا لعودة التلاميذ والطلاب إليها.. تربية درعا تباشر ترميم المدارس المتضررة

درعا-سانا

بدأت مديرية تربية درعا اليوم بترميم المدارس المتضررة في عدد من أحياء مدينة درعا وذلك في اطار التمهيد لعودة تلاميذ وطلاب المدارس الذين نقلوا إلى مدارس أخرى جراء تعرضها لهجمات إرهابية.

وبين رئيس دائرة التخطيط والاحصاء في مديرية التربية نايف الشرع أن المديرية ستعمل على ترميم 6 مدارس ومستوصف الصحة المدرسية على مرحلتين لافتا إلى أن المديرية لم تحدد ميزانية خاصة لعملية الترميم وانما ميزانية مفتوحة لحين الانتهاء من كل أعمال الترميم والصيانة اللازمة لهذه المدارس.

من جهته بين مدير مدرسة ذات النطاقين تميم المسالمة أن ترميم المدرسة وباقي مدارس حي السحارى يأتي في سياق عودة الحياة إلى طبيعتها في هذا الحي الذي تعرض خلال النصف الأول من العام الجاري لهجمات إرهابية مكثفة طالت الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية ما تسبب بتوقف المدارس ونقل التلاميذ إلى مدارس أخرى في أحياء أكثر استقرارا.

وأضاف: إن عودة الأهالي إلى الحي شجعت مديرية التربية على البدء بأعمال الترميم متوقعا الانتهاء من هذه الأعمال نهاية الاسبوع القادم وستكون جاهزة مع بدء العام الدراسي لافتا إلى أن مديرية التربية وضعت كل الإمكانيات في سبيل إعادة التأهيل والصيانة للمدارس.

يشار إلى أن أحياء السحارى وشمال الخط والكاشف تعرضت لهجمات إرهابية تسببت باستشهاد وجرح العشرات من أبناء هذه الأحياء وإلحاق أضرار مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

للمزيد من الصور الضغط على الرابط التالي:

http://www.sana.sy/?p=613594

 

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ورشة عمل حول بناء الاختبارات المؤتمتة لموجهي الاختصاص في تربية درعا

درعا-سانا أقامت مديرية التربية بدرعا اليوم ورشة عمل حول “الاختبارات المؤتمتة”