تشجيعا للسياحة العلاجية في سورية.. لقاء تمهيدي بمركز دمر الطبي- فيديو

دمشق-سانا

نظمت وزارتا السياحة والصحة اليوم اللقاء التمهيدي للسياحة الطبية في سورية بمركز دمر الطبي بهدف استقطاب الدول الأخرى لمقصد السياحة العلاجية نظرا لما تتمتع به سورية من مقومات سياحية وخبرات طبية في كل محافظاتها.

وبين وزير السياحة المهندس بشر يازجي في تصريح صحفي ببداية الملتقى أن اللقاء اليوم بوجود خبرات وكفاءات طبية متميزة ومشاركين من دول أخرى مشجع لتأسيس نواة لهذا النوع من السياحة لافتا إلى أن التسويق والترويج للسياحة الطبية أهم الأشياء اللازمة خلال الفترة القادمة بما يخص منتج السياحة الطبية وهو بالتنسيق مع وزارة الصحة وتم البدء بالدول المهتمة بالسياحة الطبية في سورية إذ أن المقومات موجودة سواء بالأسعار أو الخبرة الطبية المتميزة.

من جانبه رأى معاون وزير الصحة الدكتور أحمد خليفاوي أن تفعيل فكرة السياحة الطبية العلاجية له منعكسات إيجابية كبيرة معتبرا أن مركز دمر الطبي يحقق المعايير المطلوبة من خلال حصوله على شهادة الآيزو 9001 كما أنها تجربة متميزة سيتم العمل لنقلها إلى بقية المحافظات نظرا لغنى سورية بطبيعة جغرافية متميزة.

المهندسة نتالي حاج ابراهيم مديرة مركز دمر الطبي ركزت على هدف الفعالية في جمع كل الأطراف المعنية بالسياحة الطبية في سورية واهتمام المركز بمواكبة المراكز الطبية الموجودة خارج سورية والتي تستقطب السياح منوهة بدور وزارتي السياحة والصحة في تشجيع ودعم الفكرة.

وتم خلال اللقاء تسليم مركز دمر الطبي شهادة الآيزو 9001 بحضور السفير الصيني بدمشق وعدد من الأطباء وممثلي شركات ومؤسسات طبية.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لوحة جدارية في مركز دمر الطبي ضمن فعالية سلام من دمشق

دمشق-سانا طريقة مختلفة وفريدة خطها مركز دمر الطبي في رسم هويته بعيدا عن النمطية والصورة …