‏‏2600 أسرة ريفية في حمص للاستفادة من منح الفاو

حمص-سانا ‏

حددت دائرة المراة الريفية بمديرية زراعة حمص 850 أسرة بريف المحافظة ‏للاستفادة من منحة شبكات التنقيط المقدمة من منظمة الأغذية العالمية الفاو.

وأشارت رئيسة الدائرة المهندسة منى محفوض في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن الأسر المستفيدة ‏من المنحة تتوزع في قرى مناطق المخرم والقصير وتلكلخ وذلك بهدف تحسين المستوى ‏المعيشي لهذه الأسر من خلال دعمها بمشاريع صغيرة مولدة للدخل.

وأوضحت محفوض أنه تم تحديد 250 أسرة من ذوي الشهداء من مختلف ‏مناطق ريف حمص لتوزيع منحة الدجاج المكونة من 50 دجاجة لكل أسرة مع 200 كغ من ‏العلف إضافة إلى القفص الخاص بتربية الدجاج متوقعة أن يتم توزيع المنحة خلال الفترة ‏القريبة القادمة.

ولفتت إلى بدء تسجيل أسماء 1500 مزارع في قرى ريف ‏القصير وجوبر وعين الزرقاء للاستفادة من منحة القمح المقدمة من الفاو وتتضمن المنحة ‏‏200 كغ من القمح مع 150 كغ سماد لكل مزارع موضحة أن الأسماء يتم تسجيلها في ‏الوحدات الإرشادية في المناطق المستهدفة بالمنحة على أن تشمل المزارعين المستفيدين من ‏منح مماثلة خلال الأعوام الماضية.

يشار إلى أن مديرية زراعة حمص ونقابة الأطباء البيطريين بالتعاون مع الفاو ‏تقوم خلال الأعوام الماضية بتوزيع أدوية بيطرية وخلايا نحل وبذار خضار صيفية وشتوية وأغنام وذلك ‏بهدف مساعدة الأسر الريفية المتضررة من الظروف الراهنة.