مجلس محافظة الحسكة: تحقيق الاستقرار في العملية التربوية وتأمين أدوية الأمراض المزمنة

الحسكة-سانا

ناقش أعضاء مجلس محافظة الحسكة خلال انعقاد جلسته الخامسة العادية اليوم التقارير المقدمة للمجلس في مجال قطاعات الاقتصاد والتجارة الداخلية والزراعة والري والشؤون الاجتماعية والبيئة والعمل والصحة إضافة إلى قطاع الإسكان والثروة المعدنية والكهرباء.

وطالب المجتمعون باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحقيق الاستقرار في العملية التربوية مع انطلاق العام الدراسي الجديد وتأمين الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة وضبط أسعار الأدوية في الصيدليات والإقلاع بمشروع مشفى معالجة الأورام في مدينة القامشلي والاهتمام بتحسين نوعية رغيف الخبز المنتج في المخابز العامة والخاصة والاحتياطية والعمل على إعادة تشغيل الهواتف الأرضية في قرية المناجير بريف منطقة رأس العين.

ودعوا إلى تأمين باص لنقل المسافرين من قاعة المطار إلى موقع طائرة اليوشن في مطار القامشلي وزيادة كميات الطحين لبعض الأفران الخاصة بمدينة الحسكة وتفعيل الرقابة التموينية في الأسواق والريف ووضع حد للتفاوت الكبير في أسعار الأدوية من صيدلية لأخرى وكذلك وضع حد لارتفاع أسعار العمليات في المشافي الخاصة وتأمين المحروقات للمزارعين من أجل إرواء مزروعاتهم وصيانة طريق البترول باتجاه تل براك خاصة مع اقتراب فصل الشتاء إضافة إلى المطالبة بزيادة سعر الكيلو غرام الواحد من القمح من 140 إلى 175 ليرة سورية ووضع حد لإشغالات الأرصفة في شوارع مدينتي الحسكة والقامشلي وترحيل بقايا الأشجار المقطعة وإحداث مركز إسعافي وسط المدينة.

وأشار محافظ الحسكة جايز الموسى إلى ضرورة قيام أعضاء المجلس بنقل هموم ومشاكل المواطنين وتقديم كل التسهيلات اللازمة بغية تطوير عمل المؤسسات والدوائر الخدمية داعيا الأعضاء إلى ممارسة دورهم في تسليط الضوء على السلبيات بغية العمل على معالجتها.

من جانبه رئيس مجلس محافظة الحسكة الدكتور عايد الزاب بين أهمية الدور الذي يقوم به أعضاء المجلس من خلال الدور الرقابي وتسليط الضوء على العديد من القضايا التي تحتاج لحل سواء محليا أو مركزيا حيث يتم رفع مقترحات إلى الجهات المعنية والمختصة ومتابعتها بشكل مستمر.

ويتابع المجلس أعمال جلسته العادية الخامسة يوم غد الخميس بمناقشة قطاعات الخدمات وشؤون البلديات والتربية والرياضة والتعليم العالي والثقافة والآثار والنقل والمواصلات والإنشاء والتعمير وغيرها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جلسة استثنائية ووقفة تضامنية لأعضاء مجلس محافظة الحسكة دعماً لقطاع غزة

الحسكة-سانا أكد أعضاء مجلس محافظة الحسكة خلال جلسة استثنائية دعمهم لقطاع غزة وإدانتهم لجرائم القتل