الصين تعارض نشر صواريخ أمريكية من منظومة ثاد في كوريا الجنوبية

بكين-سانا

أعربت الحكومة الصينية عن معارضتها نشر أربع منصات متنقلة لمنظومات صواريخ /ثاد/ الامريكية في كوريا الجنوبية وسلمت مذكرة احتجاج بهذا الخصوص للسفير الكوري الجنوبي في بكين.

ونقلت وكالة شينخوا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية غينغ شوانغ قوله في مؤتمر صحفي “أكرر مرة أخرى أن الصين ضد نشر منظومة صواريخ ثاد في كوريا الجنوبية” مشيرا الى أن هذا الموقف “واضح ومحدد”.

وقال غينغ “إن منظومة ثاد لن تساعد على حل المسائل الأمنية للبلدان المعنية بل ستقوض التوازن الاستراتيجي ومن بينها مصالح الصين كما تزيد التوترات في المنطقة” داعيا واشنطن وسيئول الى احترام المصالح الأمنية للصين.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت اليوم عن نشر أربع منصات إطلاق صاروخي إضافية ضمن منظومة ثاد فى قاعدة /سونغ جو/ الامريكية بكوريا الجنوبية.

ويأتي ذلك بعد الاتفاق بين الرئيسين الامريكى دونالد ترامب والكوري الجنوبي مون جاى أن أمس الأول على رفع سقف القدرة الصاروخية لجيش كوريا الجنوبية بحيث يمكنه حيازة صواريخ بالستية يزيد وزن رأسها الحربى على 500 كيلوغرام فى تصعيد جديد للازمة التى تشهدها شبه الجزيرة الكورية.

يذكر أن شبه الجزيرة الكورية تشهد حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الامريكية الكورية الجنوبية المتكررة فضلا عن التهديدات الامريكية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن مؤخرا بنشر منظومة ثاد الصاروخية فى أراضى كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديدا لامنها القومى.

انظر ايضاً

الصين: الغرب يتجاهل دوره في الأزمة الأوكرانية

بكين -سانا أكدت وزارة الدفاع الصينية أن الغرب يتجاهل دوره في الأزمة الأوكرانية ويلقي مسؤوليتها …