اختتام فعاليات ورشة العمل حول أخلاقيات العمل الصحفي بطرطوس

طرطوس-سانا

اختتمت في فندق برج شاهين بطرطوس اليوم فعاليات ورشة العمل حول “أخلاقيات العمل الصحفي” التي أقامتها وزارة الإعلام ومكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” الإقليمي في بيروت بالتعاون مع اللجنة الوطنية السورية لليونسكو.

وتناولت الورشة في يومها الثاني محاور عدة اهمها صور العنف في التغطية الصحفية للتلفزيون والمواقع الالكترونية وقواعد النشر والاستفادة من المواد المنشورة على صفحات التواصل الاجتماعي والأخلاقيات الواجب اتباعها في البرامج الحوارية التلفزيونية ومصادر المعلومات الصحفية.

وبين الدكتور عربي المصري من كلية الإعلام في جامعة دمشق أن هدف الورشة إضافة معلومات للمشاركين حول المعايير الفاصلة بين الصح والخطأ في العمل الإعلامي منوها بالالتزام والتفاعل من المشاركين.

ولفتت الخبيرة في مجال الإعلام والاتصال الدكتورة حسانة رشيد إلى أن الورشة شكلت فرصة كبيرة لتبادل المعلومات وتصويب الأداء المهني والإعلامي.

ورأى وائل علي مدير مكتب صحيفة البعث بطرطوس أن الورشة أضافت لرصيد الإعلاميين المشاركين فيها معلومات مهمة تحصن عملهم وتوسع معارفهم الأكاديمية وتجعلهم على تواصل مستمر مع كل جديد متمنيا استمرار إقامة مثل هذه الورشات بالمحافظة.

وأكد أيهم ابراهيم من مكتب جريدة تشرين أن الورشة عززت القناعة لديه بالترابط الجدي بين المهنية والأخلاق في العمل الإعلامي فليس هناك إعلام مؤثر فاعلا إلا بتوافر الصحفي المهني الأخلاقي والموضوعي.

ولفتت رشا النقري من المركز الإذاعي والتلفزيوني بطرطوس إلى أهمية الورشة لجهة الموضوع المطروح والتفاعل بين المشاركين والمدربين الذي صوب الكثير من الأخطاء التي قد يقع فيها الصحفي أثناء الممارسة الميدانية للعمل الإعلامي بما يخص إعداد التقارير أو المقابلات التلفزيونية بشكل يخدم الفكرة المطروحة وليس الرأي الشخصي.

وكانت فعاليات الورشة انطلقت أمس بمشاركة 26 إعلاميا من مختلف الوسائل الإعلامية بمحافظتي طرطوس واللاذقية وتناولت على مدى يومين مجموعة من المحاور المتعلقة بالأداء المهني أبرزها إعداد التقارير الصحفية والإخبارية والصحافة الاستقصائية وتقصي المعلومات ومصادرها والبرامج الحوارية التلفزيونية والمواد الإعلامية المنشورة على صفحات التواصل الاجتماعي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency