المبعوث الدولي إلى اليمن يعلن رسميا التوصل لإتفاق لحل الأزمة الحالية في البلاد

صنعاء-سانا

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر اليوم التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة الحالية في اليمن بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني بعد مشاورات مكثفة مع جميع الأطراف السياسية.

وأشار المبعوث الأممي في تصريحات لوسائل الإعلام إلى إن التحضير جار لترتيبات توقيع الاتفاق معتبرا أن الاتفاق سيشكل وثيقة وطنية تدفع بمسيرة التغيير السلمي وترسخ مبدأ الشراكة الوطنية والأمن والاستقرار في البلاد.

ولفت بن عمر إلى أن اليمنيين عانوا طويلاً من العنف والاقتتال معربا عن أسفه لاستمرار إراقة الدماء خصوصا بعد التوافق على مخرجات تاريخية في مؤتمر الحوار الوطني.

ورأى بن عمر أن الوقت حان الآن لتجاوز المصالح الضيقة وتغليب المصلحة العليا والعمل بمسؤولية على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وبناء الدولة الجديدة التي توافق عليها اليمنيون.

 السلطات اليمنية تفرض حظر التجول في عدد من مناطق صنعاء حتى إشعار آخر

وفي سياق متصل كانت السلطات اليمنية قد أعلنت اليوم فرض حظر التجول خلال ساعات الليل في عدد من الأحياء الرئيسية في العاصمة صنعاء بدءا من اليوم وذلك بسبب الأوضاع المتوترة التي تشهدها اليمن منذ عدة أسابيع.

وأشارت اللجنة الأمنية العليا اليمنية في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ إلى أنه نظرا لمستجدات الموقف الأمني الراهن وحرصا على أمن المواطنين ولضمان سلامتهم قررت اللجنة الأمنية العليا حظر التجوال من الساعة الـ 9 مساء وحتى الساعة الـ 6 صباحا بدءا من هذه الليلة وحتى إشعار آخر في عدد من المناطق التي تشهد عمليات عسكرية وأمنية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وأوضحت اللجنة أن حظر التجول يشمل أحياء شملان ومذبح وذهبان وقريه ضلاع معتبرة أن هذه الخطوة فرضتها الضرورة والمصلحة العامة.

وأعربت عن أملها من جميع المواطنين في المناطق المشملة بحظر التجول الإلتزام بالبقاء في منازلهم خلال الفترة المحددة لضمان سلامتهم وحتى لا يعرضون أنفسهم أو حياتهم للخطر.

وتشهد اليمن منذ بضعة أسابيع احتجاجات شعبية وتظاهرات بالآلاف للمطالبة بإسقاط الحكومة والتراجع عن قرار رفع أسعار الوقود وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي تم التوصل إليها بين الحكومة والمعارضة.