فوز فريق زنوبيا ببطولة السويداء الأولى بالركبي

السويداء-سانا

فاز فريق زنوبيا ببطولة السويداء الأولى بالركبي “السباعي” التي أقيمت اليوم على أرض الملعب البلدي بمدينة المزرعة الرياضية بتغلبه على منتخب السويداء بالمباراة النهائية ب 24 هدفا دون مقابل.

وأقيمت البطولة بطريقة الدوري بمشاركة منتخبات السويداء والجامعة العربية للعلوم والتكنولوجيا والجامعة العربية الدولية وفريق زنوبيا حيث تأهل الفريقان الحاصلان على أعلى مجموع نقاط للنهائي.

وأشار رئيس اتحاد الرياضة للجميع زهير مهنا في تصريح لمندوب سانا الرياضي إلى أن البطولة تتماشى مع أهداف الاتحاد لتوسيع ممارسة اللعبة بالمحافظات ومنها السويداء التي قدمت فريقا متميزا رغم حداثة هذه الرياضة فيها مؤكدا أهمية التوجه لهذه الرياضة انطلاقا من المتعة التي تحملها للشباب والفائدة في تحريك طاقاتهم.

يذكر ان فريق السويداء تشكل فبل شهرين علما ان هذه الرياضة بدأت في سورية عام 2004 من قبل عدد من هواتها ومحبيها و كانوا النواة الأساسية لتأسيس فريق زنوببا الذي أقام مباريات ودية مع فرق دول الجوار وشارك بعدة دورات دولية ودية غير رسمية بهدف الاحتكاك وإعداد القاعدة اللازمة من اللاعبين المحليين.

وفي نهاية البطولة جرى تتويج الفائزين وذلك بحضور محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي وأمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير وعضو قيادة فرع الحزب رئيس مكتب الشباب إيهاب حامد وحشد من الرياضيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency