كتلة الوفاء للمقاومة تؤكد أهمية التنسيق والتعاون بين لبنان وسورية

بيروت- سانا

أكدت كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني أهمية التنسيق والتعاون بين لبنان وسورية لما فيه من “إيجابية للبلدين ولمصالحهما المشتركة والمتداخلة”.

وشددت الكتلة في بيان بعد اجتماعها الأسبوعي اليوم على وجوب عدم الانصياع للضغوط الدولية التي تؤذي مصالح لبنان وتعمل على تعطيل سيادته إرضاء لمشاريعها ومصالحها على حساب مصالح لبنان الوطنية.

ورأت الكتلة أن إصرار البعض على مقاربة الملفات الداخلية “بالغة الحساسية” في تجاهل أو تغافل عن حجم التحديات والمخاطر الاستراتيجية وفي ظل اضطراب يبعثر الأولويات هو تضييع للوقت وهدر للجهود وإشغال للبنان ولأهله باختلافات “موضعية”.

وأشارت الكتلة إلى أن نص وثيقة الوفاق الوطني وروحها ومنطوق الدستور اللبناني ومواده واضحة بما يكفي لمعرفة الصلاحيات وحدودها لكل مؤسسة دستورية في البلاد معتبرة أن تعاون السلطات فيما بينها ضمن الأطر الميثاقية والدستورية هو الطريق الصحيح لتحقيق التوازن والتكامل ولمعالجة التباينات حول الكثير من المسائل والملفات.

ونوهت الكتلة بالمواقف الوطنية المسؤولة التي عبر عنها بشجاعة وحزم الرئيس ميشال عون من منبر الأمم المتحدة أو خلال زيارته فرنسا وخاصة لجهة حفظ حق لبنان بالمقاومة والرفض القاطع والحاسم للتوطين.

ونبهت الكتلة إلى أن مشاريع قوانين العقوبات الجديدة التي يضغط اللوبي الصهيوني عبر منظمة إيباك لإقرارها في الكونغرس الأميركي هي مخططات عدوانية تصعيدية تستهدف لبنان مجتمعا ودولة ومؤسسات ويجب أن يدرك الجميع أن أحدا في العالم لن يستطيع سلب لبنان وشعبه حقهما في الدفاع عن الأرض والسيادة وأن الضغوط مهما تصاعدت فإنها لن تثني اللبنانيين عن موقفهم السيادي الرافض للخضوع أو الانصياع للهيمنة.

وأدانت الكتلة استفتاء الانفصال في شمال العراق وكل خطوة يمكن أن تعرض وحدة العراق للتجزئة أو التقسيم معلنة تأييدها وتضامنها مع الشعب العراقي في تمسكه وحرصه على سيادة ووحدة أرض العراق ومؤسساته.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كتلة الوفاء للمقاومة تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية

بيروت-سانا أدانت كتلة الوفاء للمقاومة النيابية اللبنانية بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية،