أطباء دير الزور يطالبون برفد المحافظة بالاختصاصيين والمقيمين

دير الزور-سانا

طالب أعضاء فرع نقابة الأطباء في دير الزور بدعم المحافظة بعدد من الأطباء الاختصاصيين والمقيمين وإعفاء الأطباء الذين صمدوا خلال فترة حصار إرهابيي تنظيم “داعش” من الرسوم لعام 2017.

ودعا أعضاء فرع النقابة خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقد اليوم إلى عودة الأطباء الذين غادروا المحافظة خلال السنوات الأخيرة وتفعيل دور النقابة بصورة أكبر.

وأكد محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره خلال المؤتمر أن الواقع الصحي يأتي على رأس أولويات المحافظة لافتا إلى الدعم الكبير الذي توليه الحكومة للمشافي والمراكز الصحية في المحافظة سواء خلال فترة الحصار أو بعد كسر الحصار من قبل الجيش العربي السوري وحلفائه.

وفور كسر الحصار عن مدينة دير الزور في الخامس من الشهر الماضي أرسلت وزارة الصحة قافلة سيارات إسعاف وعيادة متنقلة وأدوية وتجهيزات طبية زنتها 9 أطنان إلى المدينة.

ونوه المحافظ بدور الأطباء الذين صمدوا طيلة فترة الحصار وتحدوا جميع المعوقات لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في تعبير حقيقي عن حبهم لوطنهم وتمسكهم بأخلاق مهنة الطب الإنسانية.

من جهته أشاد نقيب أطباء سورية الدكتور عبد القادر حسن بالنصر العظيم الذي حققه أبطال الجيش العربي السوري وصمود الأهالي وكذلك الأطباء الذين استمروا بأداء دورهم الإنساني والمهني في خدمة أهلهم وتقديم الخدمات الصحية لهم.

بدوره أكد رئيس فرع نقابة الأطباء بدير الزور الدكتور شوقي غازي أن فرع النقابة عمل خلال الفترة الماضية على تقديم كل الخدمات لزملائهم الأطباء وتسهيل أمورهم سواء في دير الزور أو في دمشق.

وتم خلال المؤتمر إعادة تشكيل مجلس النقابة الفرعي الذي ضم الدكتور شوقي غازي رئيسا لفرع النقابة والدكتور محمد فائق المصطفى أمينا للسر والدكتور شوقي الطه خازنا وعضوية كل من غادة كطاوي وعصام العرفي وخليل الحسين وبسام العكل.

على صعيد متصل قام نقيب الأطباء يرافقه مدير إدارة الخدمات الطبية اللواء الدكتور موريس مواس وعضوا مجلس النقابة الدكتور أديب محمود والدكتور آصف الشاهر بزيارة جرحى الجيش العربي السوري في مشفى الشهيد أحمد هويدي وتكريم الأطباء والكوادر الصحية في المشفى.

وتشهد مدينة دير الزور بعد كسر الجيش العربي السوري الحصار عنها حالة من التعافي في مختلف القطاعات الخدمية بعد أن عانى أهلها على مدار أكثر من 3سنوات من ويلات حصار إرهابيي “داعش”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency