مقتل 15 شخصا في اشتباكات بين مجموعات مسلحة جنوب ليبيا

طرابلس-سانا

قتل 15 شخصا وأصيب 30 آخرون في مدينة أوباري جنوب ليبيا خلال اشتباكات دارت بين مجموعات مسلحة في المنطقة.

ونقلت صحيفة الوسط الليبية عن مصادر طبية قولها إنه تم تحويل المستشفى إلى منطقة مجاورة بعد تعرضه لقصف عشوائي عنيف.

وتجددت الاشتباكات جنوب ليبيا الخميس الماضي بين مسلحين ينتمون لقبيلة التبو وآخرين من الطوارق في مدينة أوباري بينما أكد شهود أن عشرات الأسر غادرت منازلها استمرارا لمسلسل النزوح الذي تشهده المدينة منذ أيام بسبب تضرر منازلها جراء القصف العشوائي والانقطاع التام للكهرباء والاتصالات عن المدينة.

في سياق متصل تواصلت الاشتباكات في منطقة ورشفانة جنوب غرب العاصمة طرابلس.

وقال مصدر في لواء ورشفانة العسكري لصحيفة “الوسط” أن معارك طاحنة تدور رحاها في محور النجيلة بين سرية “الكدوة” التابعة للواء ورشفانة وكتيبة “الفرسان” والقوة المتحركة المتمركزة في جنزور.

وأوضح أن قوات اللواء المكونة من ابناء القبائل تتقدم على محور قرقوزة مؤكدا دحر قوات “درع ليبيا لواء الغربية” التابع لوحدات ما يسمى “فجر ليبيا” إلى منطقة أبوصرة بالزاوية 50 كيلومترا غرب طرابلس.

وكانت الحكومة الليبية أعلنت في وقت سابق مدينة ورشفانة منطقة منكوبة ودعت القوى السياسية والمجتمع المدني الخميس الماضي إلى التحرك لإنقاذ أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

يشار إلى أن المعارك الدائرة تسببت بسقوط مئات القتلى والجرحى وتدمير مطار طرابلس الدولي وأكبر مستودع للمحروقات بطريق المطار وعشرات المنازل والمدارس والموءسسات العامة والجسور وإلحاق أضرار كبيرة بالبنية التحتية إلى جانب إجبار نحو 500 ألف ليبي على النزوح القسري من بيوتهم هربا من جحيم القتال.

مسلحون يغتالون ضابطا في سلاح الجو الليبي في بنغازي

إلى ذلك اغتال مسلحون مجهولون أمس الرائد الطيار” ناصر سلامة العبيدي” التابع لسلاح الجو الليبي في منطقة الليثي في مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وأكد مصدر بمركز بنغازي الطبي لبوابة الوسط أن المركز استلم جثمان العبيدي بعد تعرضه لوابل من الرصاص في أنحاء متفرقة من جسده بمنطقة الليثي على أيدي مسلحين مجهولين.

يذكر أن مدينة بنغازي تشهد أياما دامية تجاوز فيها ضحايا الاغتيالات 30 شخصا خلال أربعة أيام اغلبهم من الجيش الى جانب استمرار معاناة القتل والتفجير والخطف منذ ثلاثة أعوام نتيجة فوضى السلاح وانتشار المليشيات بعد العدوان الذي شنه حلف الأطلسي الناتو على ليبيا عام2011.