سركيس: نسعى لنشر الوعي لجعل سورية نظيفة خالية من التلوث

دمشق-سانا

أقامت وزارة الدولة لشؤون البيئة بالتعاون مع مجموعة مبادرة يلا عالبسكليت لقاء لنشر ثقافة ركوب الدراجات الهوائية بين الشباب والفتيات من مختلف الأعمار.

وأكدت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة نظيرة سركيس أن وزارة البيئة تعزز التعاون بين القطاع العام والمجتمع الأهلي للعمل على نشر الوعي وتسعى لإظهار الطاقات المبدعة لدى الشباب من خلال المشاركة بمبادراتهم المختلفة للتخفيف من الملوثات البيئية ومنها استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة نقل أقل تكلفة بالاضافة لفوائدها الصحية والبيئية.

وبينت الوزيرة سركيس أن استخدام الدراجة الهوائية في التنقل ضمن الأحياء المزدحمة سيساهم في التخفيف من الملوثات الناجمة عن الآليات ويحمي البيئة من الغازات السامة كأول أوكسيد الكربون بالاضافة الى الفوائد الصحية كون ركوب الدراجة إحدى الرياضات التي تساعد على تقوية الجسم.

وأوضحت وزيرة الدولة لشؤون البيئة أن الوزارة تسعى إلى ترسيخ الوعي البيئي بين مختلف شرائح المجتمع وإقامة شراكات حقيقية مع الجهات المختلفة كالمنظمات والجمعيات الأهلية البيئية والاتحادات والنقابات المهنية بهدف نشر الوعي البيئي بأهمية الحفاظ على البيئة وتحسين نوعية الهواء ضمن المحافظات.

وقدم معن الهمة قائد المجموعة عرضاً تعريفياً بين فيه رؤية المجموعة وهدفها لبناء سورية نظيفة بيئياً وأقل ازدحاماً وأكثر شبابا بالاضافة لأهمية نشر ثقافة ركوب الدراجات الهوائية وتوعية راكبي الدراجات بشروط الأمن والسلامة وبضرورة تعاونهم مع البلديات والجهات الحكومية لتحقيق متطلبات ركوب الدراجات كوسيلة آمنة ومريحة وبناء فرق تطوعية دائمة في كافة المحافظات السورية.

انظر ايضاً

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار …