قاسمي: سياسة الولايات المتحدة في المنطقة تقوم على دعم المجموعات الإرهابية

طهران-سانا

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن سياسة الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة تقوم على دعم المجموعات الإرهابية والأنظمة الاستبدادية فيها.

وقال المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي في تصريح اليوم “إن أصدقاء وحلفاء أمريكا في المنطقة هم المؤسسون والداعمون الأساسيون للإرهاب الدولي”.

وأضاف قاسمي “إن سياسة واشنطن تقوم على دعم “إسرائيل” والأنظمة القمعية وهو ما أدى إلى حروب وصراعات في المنطقة” مشددا على ضرورة مساءلة الولايات المتحدة على سياساتها الخاطئة.

وأكد قاسمي أن أي خطوة ضد القوات المسلحة الإيرانية بما في ذلك الحرس الثوري ستواجه برد قوي ومناسب.

وقال قاسمي “إن عدم التزام أمريكا بالاتفاق النووي أمر واضح وهي تنتهك نص وروح الاتفاق” مضيفا إن “الخيارات أمام إيران عديدة وعند الضرورة يمكن أن تشمل إنهاء جميع التزاماتها بموجب الاتفاق النووي”.

مصدر في الخارجية الإيرانية: سياستنا تهدف لتحقيق السلام في المنطقة ومكافحة الإرهاب بعكس السياسات الأمريكية الداعمة للإرهاب

من جهته أكد مصدر مطلع في وزارة الخارجية الإيرانية أن سياسة إيران تهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة ومكافحة الإرهاب والتصدي للإجراءات المثيرة للتفرقة والفتن بعكس سياسة الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة للجماعات الإرهابية والأنظمة القمعية.

وقال المصدر في تصريح اليوم “لن يكون بإمكان أميركا التملص من عبء مسؤولياتها عبر اتهام الآخرين وعليها أن تتحمل مسؤولية سياساتها الخاطئة وخاصة دعمها للجماعات الإرهابية والأنظمة القمعية”.

وأضاف المصدر “على مدى العقود الماضية أدت سياسات واشنطن إلى حروب ونزاعات دائمة من جانب وظهور ظاهرة الإرهاب البغيضة من جانب آخر”.

وشدد المصدر على أن قدرات إيران الصاروخية ذات طابع دفاعي وردعي وهي أدت حتى الآن دورا مؤثرا في مسار السلام والاستقرار في المنطقة ومن دون هذه القدرات لم يكن من المعلوم إلى أين كان سيقود بعض القادة المنطقة بأطماعهم وأهوائهم.

وأشار المصدر إلى أن جميع فئات الشعب الإيراني تدعم بحزم القوات المسلحة الإيرانية ومنها حرس الثورة الإسلامية لافتا إلى أن أي تحرك ضدها سيواجه ردا مناسبا وقويا.

وأوضح المصدر أن الولايات المتحدة باتت اليوم أكثر عزلة من أي وقت مضى في المحافل الدولية بينما باتت أحقية سياسات إيران واضحة للعالم الذي هبت أغلبية دوله خلال الأسابيع الماضية للدفاع عن الاتفاق النووي ولمعارضة سياسات واشنطن تجاهه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيران تطالب بمعاقبة مرتكبي جريمة اغتيال الشهيد سليماني

طهران-سانا طالبت إيران اليوم الأمم المتحدة بإصدار قرار يدين مرتكبي جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني …