الجيش يستعيد السيطرة على حويجة صكر بدير الزور ويكبد إرهابيي داعش خسائر كبيرة

دير الزور-سانا

أعلن مصدر عسكري استعادة السيطرة على قرية حويجة صكر في الجهة الشرقية لمدينة دير الزور بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” فيها.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والحليفة نفذت اليوم عمليات مكثفة ضد فلول وتحصينات إرهابيي (داعش) على الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة دير الزور انتهت بإعادة السيطرة على قرية حويجة صكر” الواقعة على بعد نحو 10 كم عن مركز المدينة.

وبين المصدر أن العمليات العسكرية أدت إلى “تكبيد مجموعات داعش الإرهابية خسائر كبيرة بالأفراد والأسلحة والعتاد من ضمنها عربات مفخخة وسيارات مزودة برشاشات ومدافع مختلفة”.

ولفت المصدر إلى أن “وحدات الهندسة تقوم بتفكيك وإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم الإرهابي بكثافة في الشوارع والطرقات والمفارق والساحات والأبنية بهدف إعاقة تقدم الجيش”.

وذكر مراسل سانا في دير الزور صباح اليوم ان وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات ارهابية من تنظيم /داعش/ في منطقة حويجة صكر  انتهت بالسيطرة على نقاط جديدة في المنطقة بعد القضاء على العديد من الارهابيين وتدمير مواقع محصنة لهم.

وفي الضفة الشرقية لنهر الفرات اشار المراسل إلى أن وحدات من الجيش حققت تقدما على محور الريف الشمالي الشرقي باتجاه منطقة الجديدة حيث دمرت بعمليات نوعية اخر تجمعات تنظيم داعش الارهابي في محيط بلدة خشام.

وبين مراسل سانا ان سلاحي الجو والمدفعية وجها ضربات مركزة على اوكار تنظيم داعش في أحياء الحميدية والعرضي والجبيلة وكنامات وخسارات ما اسفر عن ايقاع العديد من ارهابييه قتلى وتدمير اسلحتهم وعتادهم.

واستعادت وحدات من الجيش امس السيطرة حي الصناعة في مدينة دير الزور وكبدت إرهابيي “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في حويجة صكر وأحياء الحميدية والجبيلة والرشدية والشيخ ياسين وكنامات وخسارات.

ويعيش تنظيم داعش حالة من الانهيار والارتباك مع التقدم السريع الذي تحققه وحدات الجيش والقوات الرديفة باتجاه مدينة البوكمال في اقصى الريف الجنوبي الشرقي حيث قام برفع السواتر الترابية على مداخل المدينة وتفخيخ اطرافها والطرق الرئيسية المؤدية إليها وفقا لمصادر اهلية.
ولفتت المصادر إلى مقتل 8 إرهابيين من تنظيم داعش بينهم 6 من جنسيات أجنبية جراء اقتتال حصل فيما بينهم في الأحياء المتبقية التي ينتشرون فيها بمدينة دير الزور.

وافادت المصادر الاهلية بفرار مجموعات ارهابية جديدة من ريف دير الزور الجنوبي الشرقي بين افرادها 3 متزعمين هم محمد أحمد السيد الملقب
بـ “حمادي أبو المثنى” و “أمير أحمد السيد” و”أحمد الكماري” فيما اعتقل تنظيم “داعش” أحد إرهابييه من الجنسية التونسية قرب بلدة “درنج” جنوب شرق مدينة الميادين لدى محاولته الفرار مع زوجته وابنه.

انظر ايضاً

الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق

دمشق-سانا أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب في البادية …