القوات العراقية تقضي على 26 إرهابيا في بابل وكركوك

بغداد-سانا

أعلن مصدر أمني في قيادة عمليات بابل أن 18 إرهابيا من تنظيم “داعش” قتلوا وأصيب 9 آخرون بجروح كما تم تدمير ثلاث سيارات تحمل رشاشات أحادية تابعة لهم بعملية مشتركة استهدفت مواقع التنظيم في منطقة العبد ويس والفاضلية التابعتين لناحية جرف الصخر شمال بابل.

وأضاف المصدر في حديث للسومرية نيوز أن 8 إرهابيين قتلوا أيضا وأصيب 27 آخرون بعد قصف جوي أميركي لمواقع التنظيم الإرهابي جنوب غربي المحافظة بينما أعلنت القيادة المركزية الأميركية عن تدمير ثلاث سيارات ودبابة تابعة للتنظيم في محيط محافظة أربيل.

من جهته أشار مصدر أمني في محافظة كركوك اليوم إلى أن الطائرات الأميركية نفذت مساء أمس ضربات جوية استهدفت مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي قرب قرية الكواز ودور الكهرباء فضلا عن مواقع أخرى في ناحية الزاب وناحية الرياض ضمن قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.

ولفت المصدر إلى أن هذه الضربات الجوية هي الأولى من نوعها في هذه المنطقة مبينا أن التنظيم أخلى جثث قتلاه ومصابيه باتجاه قضاء الحويجة.

وكانت غرفة عمليات دجلة أكدت أمس أن القوات الأمنية العراقية قضت على أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم داعش ودمرت 7 عجلات بعضها يحمل صواريخ خلال تطهير منطقة مفرق الشهابى بمحافظة ديالى.

مقتل عشرات الإرهابيين من تنظيم داعش جراء الضربات الأمريكية في العراق

في غضون ذلك أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن الضربات الجوية الأمريكية أدت إلى مقتل عشرات الإرهابيين من تنظيم داعش التي استهدفت مناطق غرب العراق.

وقال محمد العسكري المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية لوكالة الصحافة الفرنسية “إن الضربات الجوية الأمريكية أدت إلى قتل عشرات الإرهابيين المنتمين الى هذا التنظيم في غربي العراق ولا سيما في منطقة القائم على الحدود مع سورية”.

ودعا رئيس الوزراء العراقى الدكتور حيدر العبادى أمس المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف موحد وداعم للعراق لصد الهجمة الشرسة التى يتعرض لها من قبل تنظيم داعش الارهابي وبقية التنظيمات الارهابية.

مقتل 17 شخصا وإصابة 35 آخرين في هجوم إرهابي شرق العاصمة العراقية بغداد

من جهة أخرى قتل 17 شخصا وجرح 35 آخرون اليوم في هجوم إرهابي بسيارة مفخخة شرق العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت ا ب عن مسؤولين عراقيين قولهم إن انفجار سيارة مفخخة في منطقة تجارية بمدينة الصدر شرق بغداد أسفر عن مقتل 17 شخصا وإصابة 35 آخرين بجروح.

وفي وقت سابق من اليوم أعلن مصدر في الشرطة العراقية عن إصابة موظفين اثنين في انفجار عبوة ناسفة ثبتت في سيارة تابعة لوزارة الكهرباء كانت تقلهما جنوب بغداد.

إصابة عراقيين اثنين في انفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد

كما أعلن مصدر في الشرطة العراقية إصابة موظفين اثنين في انفجار عبوة ناسفة ثبتت في سيارة تابعة لوزارة الكهرباء كانت تقلهما جنوب بغداد اليوم.

وأوضح المصدر للسومرية نيوز أن عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة حكومية انفجرت صباحا قرب الجسر الأنبوبي في منطقة جسر ديالي ما أسفر عن إصابة موظفين كانا بداخلها بجروح.

وكان قد أعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت أن قوة من الجيش تمكنت اليوم من إعادة افتتاح الطريق الرابط بين قضائي الفلوجة وسامراء ووضعت العديد من النقاط الأمنية فيه لتسهيل عملية عودة الأسر النازحة والمهجرة إلى مناطقها التي تسكن في سامراء ومناطق أخرى في صلاح الدين .

وتواصل القوات العراقية عملياتها العسكرية الأمنية منذ العاشر من حزيران الماضي لطرد تنظيم داعش الإرهابي من المناطق التي ينتشر فيها في العراق.