لجنة المحروقات في القنيطرة: قرار إيقاف العمل بفرع محروقات المحافظة لا يصب في خدمة المصلحة العامة وصدر دون الأخذ برأي اللجنة

القنيطرة-سانا

ناقش أعضاء لجنة المحروقات الفرعية في محافظة القنيطرة اليوم قرار وزارة النفط والثروة المعدنية القاضي بإيقاف العمل بفرع محروقات المحافظة.

وأكد أعضاء اللجنة أن القرار “غير منصف وصدر دون الأخذ برأي اللجنة ولا يصب في خدمة المصلحة العامة”.

ولفت أعضاء اللجنة خلال اجتماعهم اليوم إلى أن القرار الذي صدر خلال الشهر الجاري سببه عدم توافر الكادر البشري العامل في الفرع وهذا ما يجب العمل عليه مع الوزارة وليس إيقاف العمل بالفرع.

ودعا مدير فرع محروقات القنيطرة المهندس جابر أبو حسين لرفد فرع محروقات المحافظة بالكادر العامل في حال تم التراجع عن القرار.

وكانت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية محروقات أصدرت تعميما بتاريخ ال19 من تشرين الأول الجاري بإيقاف العمل بالموافقة على إحداث فرع محروقات القنيطرة والإبقاء على آلية العمل المتبعة حاليا لجهة قيام فروع دمشق -ريف دمشق- دمشق وريفها لتوزيع الغاز بتأمين حاجة محافظة القنيطرة من المشتقات النفطية والغاز وذلك لحين تأمين البنى التحتية اللازمة والتريث لحين وصول حجم العمل إلى المستوى المطلوب الذي يتطلب إحداث الفرع.

وبخصوص توزيع المحروقات في المحافظة أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر على مراقبة وصول المحروقات والتأكد من عمل اللجان المشرفة على توزيع مازوت التدفئة لضمان وصول المادة لمستحقيها داعيا اللجنة إلى متابعة موضوع تفعيل البطاقة الذكية في محطة محروقات سادكوب ببلدة خان أرنبة لأهمية الخدمات التي تقدمها للآليات العامة ولعدم وجود محطة محروقات تتمتع بخدمة الأتمتة بالمحافظة.

وأوضح مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز المنزلي منصور طه أنه تم توسيع وحدة تعبئة الغاز في بلدة الكوم من خلال إضافة بعض التجهيزات الفنية ما سيسهم بزيادة طاقتها الإنتاجية إلى أكثر من ألفي اسطوانة غاز يوميا.

وأشار مدير محروقات دمشق المهندس سيباي عزيز إلى زيادة مخصصات المحافظة بدءا من الشهر الجاري لتصبح طلبين لتجمعات النازحين بريف دمشق وطلبا للمحافظة يوميا بما يكفي الحاجة خاصة مع حلول فصل الشتاء.

وكانت لجنة المحروقات الفرعية بالقنيطرة ناقشت مؤخرا آلية توزيع مازوت التدفئة على المستحقين وضبط عمل محطات الوقود.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency