الشريط الإخباري

مخلوف: تأمين مستلزمات إدارة أزمات المياه والكهرباء وعدالة التقنين

ريف دمشق-سانا

ناقش محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف في اجتماعه اليوم مع رؤساء مجالس المدن والبلديات في المحافظة الواقع الخدمي بشكل عام والكهربائي والمائي بشكل خاص .

ودعا مخلوف إلى البدء بتنفيذ المشروعات الخدمية وإعادة تأهيل وصيانة ما تم تخريبه على أيدي المجموعات الارهابية المسلحة في المناطق التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها.

وأكد مخلوف حرص المحافظة على الارتقاء بمستوى عمل المجالس المحلية وأخذ دورها الفعلي من خلال متابعة تنفيذ المشاريع على ارض الواقع وان تكون هذه المجالس صلة الوصل بين أجهزة الدولة والمواطنين .

ودعا المحافظ الى تأمين المستلزمات الخاصة بإدارة أزمات المياه والكهرباء ومعالجة الاخطاء المتعلقة بها وعدالة التقنين والتوزيع ووضع الإدارات المختصة مباشرة بطبيعة الخلل وإيجاد الحلول المناسبة.

وشدد المحافظ على أهمية متابعة الأعمال الاغاثية وخاصة مع اقتراب شهر رمضان وتوزيع المستحقات على المحتاجين وضمن جدول الأولويات وبعدالة وتأمين المواد الاستهلاكية ومستلزماتها واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك.

وفيما يتعلق بالاضرار التي ألحقتها الاعتداءت الإرهابية بالممتلكات العامة والخاصة أكد مخلوف أنه ستتم زيادة عدد لجان الكشف الخاصة بهذه الأضرار بما يتناسب مع جغرافية المحافظة ومناطقها واستغلال كل الطاقات والمستلزمات والكوادر الموجودة بالمحافظة للإسراع بهذه الأعمال والتعويض على المواطنين.

وشدد مخلوف على الارتقاء بواقع النظافة وخاصة في فصل الصيف ورش المبيدات مبينا وضع خطة بالمحافظة لمشاركة لجان الاحياء الشعبية في مراقبة أعمال المجالس المحلية وخاصة ما يتعلق منها بالنظافة والمحافظة على البيئة.

وحول مخالفات البناء اكد مخلوف ان المحافظة ستتخذ سلسلة من الإجراءات لقمع المخالفات كما ستتم محاسبة المقصرين والمتوانين عن متابعة هذه المخالفات من بدايتها مبينا أن أي إنجاز لأي مخالفة “سيكون بتواطؤ مع الجهاز المحلي بالمجلس” مشددا على ضرورة استنفار صهاريج المياه وسيارات الإطفاء وخاصة خلال فترة حصاد محصول القمح.

وطلب محافظ ريف دمشق من جميع رؤساء المجالس المحلية بالتنسيق بشكل مباشر مع المديرين العامين للموءسسات الخدمية ووضعهم بصورة أي مشكلة لتتم معالجتها مباشرة موضحا أنه يتم حاليا تطوير مديرية الجاهزية بالمحافظة لتكون صلة الوصل بين البلديات والموءسسات العامة لمعالجة أي مشكلة وبشكل مباشر.

بدوره أوضح مدير عام شركة كهرباء ريف دمشق زهير خربوطلي “إن شركة الكهرباء استطاعت خلال الأيام الماضية إعادة تأهيل خطوط النقل من المنطقة الوسطى ما أدى الى استجرار 600 ميغاواط للمنطقة الجنوبية” مؤكدا أن عمال الشركة يعملون على مدار الساعة لإعادة تأهيل خطوط نقل الطاقة التي طالتها يد الارهاب.

من جانبه اشار مدير عام الموءسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها حسام حريدين الى الإجراءات التي تتخذها الموءسسة لتأمين إيصال المياه للمواطنين بالرغم من ظروف الجفاف التي تعرضت لها الأحواض الجوفية خلال الشتاء الماضي لافتا الى انه سيتم وضع بئرين للمياه في مشروع قرية /ريما/ سيوفران بحدود 500 الى 600 متر مكعب بالساعة وهذا سيحل مشكلة مياه بلدتي جديدة عرطوز وصحنايا.

واكد حريدين انه سيتم حفر ستة ابار جديدة في منطقة الغزلانية خلال الأيام القادمة لمعالجة مسألة نقص المياه فيها كما تم تسليم 70 بالمئة من مشروع مياه عكوبر الذي سيعالج مشكلة المياه في هذه المنطقة ومحيطها مبينا أن الموءسسة وبالرغم من الظروف المتعلقة بنقص المياه تبذل قصارى جهودها لإيصال المياه الى جميع المواطنين.

انظر ايضاً

المارديني يبحث مع عدد من الوفود المشاركة في مؤتمر الألكسو بجدة آليات تعزيز وتطوير العلاقات التربوية

جدة-سانا على هامش المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو بدورته الـ 27 المنعقد …