اتحاد الكاراتيه يناقش سبل الارتقاء باللعبة نحو العالمية

دمشق-سانا

ناقش اتحاد الكاراتيه واقع اللعبة والتطورات التي طرأت عليها عالمياً مع رؤساء اللجان الرئيسية من مدربين وحكام وخبرات واللجان الفنية الفرعية بالمحافظات والجهاز الفني للمنتخبات.

رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أكد أهمية تطوير اللعبة إدارياً وفنياً وتنظيمياً إضافة إلى الاستمرار بتوسيع القاعدة واستقطاب الموهوبين ورعايتهم وتنشيط اللعبة والتركيز على بطولات الأندية لأنها العمود الأساس في تطوير الرياضة السورية.

وأوضح ميا أن اتحاد اللعبة يتابع جميع التطورات الجديدة في شؤون التحكيم والتدريب والتنظيم مشيراً إلى ضرورة تواصل اللجان الفنية مع الكوادر في الأندية والبيوتات الرياضية وخبرات اللعبة ولا سيما النشيطة منها وإقامة دورات تأهيل وصقل وتثقيف للحكام والمدربين بشكل مستمر بهدف وضع الكوادر بآخر مستجدات علم التدريب وقانون التحكيم الدولي وإعطاء المعلومات الصحيحة وتنظيم جلسات وندوات تحكيمية قبل كل بطولة وتزويد الكوادر بالمعلومات والمهارات الفنية والعلمية التي ستنعكس على عملهم للارتقاء بالمستوى الفني لرياضة الكاراتيه في سورية.

يشار إلى أن اتحاد الكاراتيه يطبق استراتيجية علمية منذ ثلاث سنوات للنهوض بواقع اللعبة وإنشاء بنية تحتية يستطيع من خلالها في المرحلة المقبلة الوصول إلى منتج البطل الأولمبي والعالمي.

انظر ايضاً

أندية الجيش وجرمانا والنضال تتصدر الترتيب العام في بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للكاراتيه

دمشق-سانا تصدرت أندية الجيش وجرمانا والنضال الترتيب العام لبطولة الجمهورية للأندية