مديرية البيئة في اللاذقية تنفذ برنامجاً منوعاً احتفالاً بيوم البيئة الوطني

اللاذقية-سانا

نشاطات بيئية وتوعوية منوعة قدمها برنامج مديرية البيئة في اللاذقية على مدى أسبوع كامل احتفالاً بيوم البيئة الوطني الذي يأتي في الأول من تشرين الثاني من كل عام ويشهد حملات منوعة تنفذها المديرية في مدينة اللاذقية وريفها ويتوجه لمختلف الشرائح والأعمار.

كريم عمال النظافة المميزين يعتبر أبرز نشاطات البرنامج وهو طقس تحرص المديرية على تنفيذه سنويا تقديرا لجهود هذه الشريحة في الحفاظ على رونق أحيائنا والبيئة المحيطة بنا حيث أكدت مايا ياسين رئيسة دائرة التوعية في مديرية البيئة أن “عدد العمال المكرمين لهذا العام وصل إلى 150 عاملا جرى تكريمهم في حديقة العروبة وسط المدينة بحضور رسمي وشعبي حاشد”.

وأضافت ” تأتي هذه الاحتفالية تحت عنوان”بيئة تنمية إعمار لوطن الياسمين والغار” وتضمنت حملتي نظافة في كل من مدرستي ياسر كاسو بجبلة وشكري حكيم باللاذقية بالتعاون مع مديرية التربية واتحاد شبيبة الثورة حيث تشارك الطلاب مع القائمين بالحملة في تنظيف مدارسهم والأحياء المجاورة لها مع تركيب سلل معدنية لرمي القمامة وتخلل هذه الحملات التوعية بأهمية الحفاظ على نظافة الممتلكات العامة والاخطار التي تهدد البيئة والطرق المستخدمة لمعالجة النفايات والحد من انتشارها.

وشمل العمل ضمن المدرستين المذكورتين إقامة معرض بيئي ضم مجموعة كبيرة من مشغولات طلابهما الى جانب مشاركات من مدارس أخرى ركزت بمجملها على مفهوم إعادة التدوير واستخدام المخلفات المعدة للرمي في إنتاج قطع فنية متميزة تحفز الطلاب على الابداع والابتكار.

وتحدث رمضان النزهان مدرب في دائرة المسرح المدرسي الذي أشرف على انجاز الطلاب للاعمال المعروضة في مدرسة شكري حكيم عن اهمية تنفيذ هذه الانشطة التي تنمي الحس الجمالي لدى الطلاب وتثري وعيهم باهمية الحفاظ على البيئة والاستفادة من التوالف بما هو مفيد.

وأشار الطالبان محمد زيدان ومحمد منصور إلى “أنهما قدما خلال المعرض أعمالا تصويرية ملونة واخرى بقلم الرصاص للتوعية بأهمية الحد من الدخان المتصاعد من المعامل لضرره على البيئة”.

وستختتم فعاليات الاحتفالية اليوم بمسير بيئي وحملة نظافة في قرية القليلة بريف القرداحة بمشاركة مجموعة من الخبراء البيئيين الذين سيشرحون للمشاركين أسس حماية الغابات والحفاظ على جمالية الريف كما ستصدر قريبا نتائج المسابقة البيئية التي أجرتها المديرية مؤخراً في مدارس المحافظة وستعلن أسماء الفائزين ليتم تكريمهم لاحقاً.

ياسمين كروم