محافظة حماة تخطط لإنتاج 200 ألف طن من القمح

حماة-سانا

تسعى مديرية زراعة حماة الى انتاج نحو 200 ألف طن من محصول القمح للموسم الزراعي المقبل وتجاوز تعثر زراعته في المواسم السابقة في ظل عودة مساحات واسعة من الأراضي الزراعية لدائرة الإنتاج مجدداً.

وفي تصريح لمراسل سانا بين حسان النبهان عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين الفرعي انه في ضوء الانتصارات المتواترة التي يحققها الجيش العربي السوري واعادة الأمن والاستقرار لمساحات واسعة من الأراضي الزراعية اصبح بالامكان استثمارها مجددا في عملية الإنتاج الزراعي وخصوصاً بالقمح الذي يمثل محصولا استراتيجيا وداعما أساسيا في تحقيق الأمن الغذائي.

وأكد النبهان أنه سيتم تشجيع الفلاحين على زراعة أرضهم ومعاودة عجلة الإنتاج الزراعي للدوران مجدداً لافتا الى أن الجهات المعنية في المحافظة تعمل على تأمين كل مستلزمات القطاع الزراعي ودعم الفلاحين وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم في زراعة أراضيهم ولا سيما أن محافظة حماة تحتل موقعاً متقدماً على خارطة إنتاج معظم المحاصيل.

بدوره ذكر مدير زراعة حماة عبد المنعم صباغ أن المحافظة تسعى بمختلف مؤسساتها المعنية لرفع إنتاجها من محصول القمح عبر زيادة المساحات المزروعة.

واعتبر صباغ أن التوسع في هذه الزراعة مرهون بمنح الفلاحين المزيد من الحوافز التشجيعية وزيادة سعر القمح المستلم من قبل الحكومة بما يحقق ريعية إنتاجية واقتصادية لهم فضلا عن تسهيل حصولهم على مستلزمات الإنتاج الزراعي من البذار والأسمدة والوقود.

يذكر أن إنتاج محصول القمح في محافظة حماة شهد تحسناً ملحوظاً خلال الموسم الماضي حيث تجاوزت كميات الاقماح التي تم تسويقها عن طريق مراكز استلام موءسسة تجارة وتصنيع الحبوب 90 ألف طن.

 

انظر ايضاً

تسويق أكثر من 52 ألف طن من القمح في درعا

درعا-سانا تجاوزت كميات القمح المسوقة لمركزي الحبوب في مدينتي إزرع والصنمين بدرعا حتى الآن 52 …