وضع مشروع عقدة الكراجات الجديدة بطرطوس بالاستثمار الجزئي

طرطوس-سانا

وضعت محافظة طرطوس اليوم مشروع عقدة الكراجات الجديدة بالاستثمار الجزئي وبدأت حركة السير التدريجي على المستوى العلوي والممرات الجانبية للعقدة الطرقية.

ولفت رئيس اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ الخطط والبرامج الخدمية والتنموية بمحافظة طرطوس وزير النقل المهندس علي حمود في تصريح للصحفيين الى اهمية المشروع لكونه يمثل المدخل الرئيسي الجنوبي لمدينة طرطوس ومخرجا اساسيا للمركبات من الكراجات الجديدة الى ريف المحافظة والمحافظات الاخرى واسهامه في تخفيف الازدحام والاختناقات المرورية.

وأوضح حمود أنه تم وضع المستوى العلوي للعقدة اليوم في الخدمة مبينا أنه مؤلف من حارتين في كل اتجاه.

بدوره محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى أشار إلى الدعم والمتابعة التي تحظى بها مشروعات المحافظة الخدمية والتنموية.

من ناحيته أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا أكد أن الاستثمار الجزئي للعقدة يختصر المسافات ويخفف من الاختناقات المرورية.

وينفذ مشروع عقدة الكراجات الجديدة على ثلاثة مستويات هي الأنفاق والمستوى الأرضي والجسر العلوي وبكلفة إجمالية نحو 3 مليارات ليرة سورية.

إلى ذلك قام وزير النقل بجولة اطلاعية على الموقع المخصص لتركيب حوض عائم لصيانة السفن في مرفأ طرطوس وقال “إن أهمية المشروع تأتي من جدواه الاقتصادية العالية في ظل عدم وجود حوض عائم لصيانة السفن في شرق المتوسط” لافتا إلى أن الوزارة أرسلت العام الحالي أكثر من ثلاث سفن للإصلاح خارج سورية.