صالات تدريبية جديدة أبرز مطالب أعضاء المؤتمر السنوي للجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء

السويداء-سانا

أوصى أعضاء مؤتمر اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء بإحداث صالة تدريبية متعددة الأغراض ضمن مدينة المزرعة الرياضية و تحويل ملعب كرة القدم في مدينة الباسل الرياضية إلى ملعب معشب صناعيا لعدم كفاية الملاعب الحالية لاجراء تدريبات الأندية.

واقترح أعضاء المؤتمر الذي عقد اليوم بزيادة البطولات المركزية في المحافظة بمختلف الألعاب وزيادة عدد الكوادر التدريبية و إيجاد استثمارات جديدة لنادي العربي وتوفير مستلزمات نادي الرماية و دعم نادي الكفر ماديا و إقامة المنشآت لناديي عرمان والغارية.

وطالبوا بتوفير مستلزمات العاب الرماية والترياثلون والدراجات و إحداث مسبح شتوي مغلق بالمحافظة والإسراع بإنشاء ملاعب كرة قدم معشبة لناديي صلخد والرحى و إنشاء صالة تدريبية بكرة الطائرة لنادي الثعلة.

وأشار رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة إلى دور المؤتمرات الرياضية في تقييم العمل للفترة الماضية ووضع الرؤى اللازمة لتطوير الواقع الرياضي داعيا إلى زيادة الاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة في الأندية و المراكز التدريبية.

ولفت اللواء جمعة الى أن إقامة ملاعب عشب صناعية حاليا غير ممكنة في هذه الظروف لكونها تتطلب إمكانيات كبيرة مبينا في الوقت نفسه وجود دراسة لإعادة إنشاء صالة الجمباز بمدينة المزرعة الرياضية و استعداد الاتحاد للمساعدة بإعادة تأهيل صالة كرة الطاولة و بعض مستلزمات الألعاب.

ودعا عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب إيهاب حامد إلى ضرورة الإشارة إلى مكامن الخلل في العمل الرياضي ومتابعتها بغية معالجتها وإقامة ورشات عمل من قبل اللجان الفنية لتطوير الرياضة .

وأشار رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي في المحافظة هيثم الشومري إلى المسؤءولية الملقاة على عاتق المنظمة في استقطاب الشباب ورعاية المواهب واحتضانهم منوها بالنتائج المتميزة لرياضيي المحافظة هذا العام في البطولات الخارجية وبمشاركتهم ببطولات الجمهورية وتحقيقهم أكثر من 300 مركز متقدم بمختلف الألعاب.

حضر المؤتمر محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي و أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير و قائد شرطة المحافظة اللواء فاروق عمران و عدد من أعضاء مجلس الشعب و قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي.

ويبلغ عدد الأندية الرياضية بالسويداء 17 ناديا و المنتسبين إليها أكثر من 15 ألف رياضي.

انظر ايضاً

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار …