نور الأطرش.. خامة قادمة بقوة في ألعاب القوى

اللاذقية-سانا

تألقت نور الأطرش بطلة الجمهورية الواعدة بألعاب القوى في جميع بطولات الجمهورية التي شاركت فيها منذ ممارستها اللعبة ويمكن أن يطلق عليها لقب البطلة الذهبية لهذا العام لأنها أحرزت ثماني ميداليات ذهبية وأربع فضيات وبرونزية واحدة خلال مشاركتها في مسابقات الوثب العالي والطويل والثلاثي.

وقالت الأطرش لمندوب سانا الرياضي إنها حصدت هذا العام في بطولة الجمهورية الشتوية التي أقيمت باللاذقية ذهبيتين بالوثب العالي والطويل وفضية بالتتابع وفي بطولة الجمهورية بدمشق أحرزت ذهبية الوثب العالي وفضية الوثب الطويل وبرونزية التتابع وشاركت في بطولة النخبة الأخيرة للناشئات مع لاعبات أكبر منها بعامين ورغم الفارق بالعمر استطاعت الحصول على ذهبية في مسابقة الوثب العالي وفضيتين في مسابقتي الوثب الطويل والثلاثي.

وأضافت إنها شاركت بالأولمبياد الوطني للناشئين والناشئات وكأس الجمهورية وأحرزت أربع ميداليات ذهبية بالوثب العالي والطويل لتضيف ثلاث عشرة ميدالية براقة لرصيدها من الميداليات الذهبية التي حصدتها في جميع البطولات المحلية التي شاركت فيها منذ أول مشاركة لها في بطولات الجمهورية والبطولات المدرسية المركزية بعام 2012.

وأضافت الأطرش: إنها من مواليد عام 2002 وتتدرب بإشراف مدربها موريس عبيد في مضمار ملعب الباسل وفق برنامج مدروس يهدف لتطوير قدراتها ومهاراتها وفنياتها وذلك كي تبقى بحالة إعداد تحضيرا للمشاركة في أي استحقاقات رياضية قادمة موضحة أنها استطاعت بفضل تعليماته تحقيق قفزة نوعية زادت من خلالها رقمها في بطولة مدارس المحافظة وسجلت رقما جديدا في الوثب العالي قدره 153 سم وتمكنت بفضل التزامها ومثابرتها وانضباطها أن تحقق رقما جديدا قدره 163سم.

وعبرت الأطرش عن طموحها للعب ضمن صفوف المنتخب وارتداء قميصه في البطولات الخارجية ورفع علم سورية عاليا خفاقا في المحافل العربية والدولية ولا سيما أنها حققت الإنجاز المطلوب منها بحصولها على الميداليات الذهبية ببطولات الجمهورية وبالتحديد بالوثب العالي لخمس سنوات متتالية منذ عام 2012 وحتى الآن.

بدوره المدرب موريس عبيد قال: إن الأطرش خامة رياضية واعدة سيكون لها شأن في رياضة ألعاب القوى لافتا إلى أن القامة الطويلة التي تتميز فيها اللاعبة وتبلغ 184 سم هي عامل قوة يجب استثماره بشكل جيد في رياضة الوثب العالي.

 

انظر ايضاً

عينها على ذهبية غرب آسيا.. نور الأطرش بطلة موهوبة في الوثب العالي

اللاذقية-سانا كتبت نور الأطرش اسمها بالذهب بعد إحرازها 12ميدالية ذهبية وأربع فضيات وبرونزية واحدة في …