سورية وسلطنة عمان تبحثان توسيع آفاق التعاون النفطي

دمشق-سانا

تركز اللقاء الذي جمع وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم مع رئيس غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان سعيد بن صالح الكيومي والوفد المرافق حول بحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين في قطاع النفط والغاز.

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي عقد أمس في مبنى وزارة النفط والثروة المعدنية الأسس التنفيذية لمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في الأول من الشهر الجاري لتوسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين بما يتناسب مع متطلبات مرحلة إعادة الإعمار.

ورحب الوزير غانم بالعروض المقدمة من الجانب العماني مؤكدا استمرار التنسيق المشترك والتعاون الفعال مع الفعاليات الاقتصادية العمانية.

من جانبه أكد الكيومي حرص بلاده على المساهمة بكل ما من شأنه المساعدة في تعافي الاقتصاد السوري وعودة الإنتاج إلى مستوياته الرئيسية.

واتفق الجانبان على البدء بتنظيم بعثات تدريبية للكوادر الفنية في وزارة النفط السورية إلى سلطنة عمان في كافة الاختصاصات النفطية.

حضر اللقاء القائم بأعمال السفارة العمانية في دمشق خالد بن سالم السعدي.

وكان وزير النفط والثروة المعدنية أجرى خلال زيارته إلى سلطنة عمان في الأول من الشهر الجاري مباحثات حول التعاون المستقبلي بين البلدين في مجالات النفط والغاز تتضمن الصناعة والاستخراج وتأهيل وتدريب الكوادر وإقامة مشروعات مشتركة.

 

انظر ايضاً

لجنة تنفيذ المشاريع التنموية في دير الزور تطلع على نسب تنفيذ المشاريع في المحافظة

دير الزور-سانا اطلعت لجنة تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية وإعادة تأهيل البنى التحتية والأبنية الحكومية والمرافق …