الشريط الإخباري

سليمان الرفاعي: تنتظرنا استحقاقات مهمة في العام القادم

دمشق-سانا

“لدينا من العزيمة والإرادة ما يكفي لخوض أقوى المنافسات وتحقيق الإنجاز وإدخال الفرحة لقلوب عشاق الرياضة السورية”.. بهذه العبارة التي لخصت إرادة الرياضي بدأ لاعب منتخب سورية للجودو سليمان الرفاعي حديثه مع نشرة سانا الرياضية.

وأضاف الرفاعي إن “المنتخب سيبقى يواصل تدريباته وتحضيراته رغم كل الظروف الصعبة والتي كان آخرها استشهاد اللاعبين ضياء بدر الدين ومحمد خانجي بقذائف الإرهاب الأعمى التي سقطت على مدينة الفيحاء الرياضية” مشيرا إلى أننا سنرد عليهم بالاستمرار والمتابعة وتحقيق الإنجازات الرياضية جنبا إلى جنب مع إنجازات وانتصارات الجيش العربي السوري وسنحقق حلم زميلينا بحصد الذهب والوقوف على منصات التتويج وعزف النشيد الوطني الغالي.

وتابع الرفاعي “تنتظرنا استحقاقات مهمة في العام القادم تتمثل في بطولة آسيا في إندونيسيا وبطولة المتوسط في إسبانيا قبل الاستحقاق الأكبر في عام 2020 وهو دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو التي يجب التحضير لها بالشكل الأمثل لأن المنافسة لن تكون سهلة فأبطال اللعبة في العالم بدؤوا تحضيراتهم للمواجهات المنتظرة.

وأشار إلى أن تحضيرات المنتخب المحلية مستمرة وجيدة لكنها بحاجة إلى معسكرات خارجية مكثفة لتوفير الاحتكاك المطلوب ولاسيما في الدول المتقدمة في اللعبة أمثال اليابان وكوريا وروسيا فالاحتكاك الذي تكسبه اللقاءات مع أبطال اللعبة تزيد من مهارات اللاعب وتمنحه مزيدا من الثقة بالنفس لافتا إلى أن ما يميز لاعبي منتخبنا امتلاكهم الإرادة والتصميم والعزيمة وهو ما لمسناه خلال مشاركاتنا في البطولات الخارجية السابقة.

وعن مسيرته في اللعبة أوضح الرفاعي 24عاما أنه مارس اللعبة منذ 15 عاما وانضم للمنتخب الوطني في عام 2008 وحقق معه العديد من الانجازات المتميزة حيث أحرز الميدالية الذهبية في بطولتي العرب وغرب اسيا عام 2009 في لبنان والميدالية البرونزية في بطولة آسيا عام 2012 في الصين بعد منافسة قوية مع عدد من الأبطال إضافة إلى ذهبية البطولة العربية للكوراش وبرونزية دورة ازادي الإيرانية.

وتابع الرفاعي “كانت آخر مشاركاتي في بطولة اسيا عام 2016 ودورة ألعاب التضامن الإسلامي في أذربيجان 2017 دون تحقيق نتائج لكون التحضيرات لم تصل إلى المستوى المطلوب” موضحا أنه مع التحضيرات الأمثل لن نرضى بديلا عن الإنجازات وسنسعى بكل طاقاتنا لإسعاد السوريين من خلال مشاركاتنا القادمة ورفع علم سورية عاليا للحفاظ على الرياضة السورية كما عهدها الجميع بأبهى صورها .

محمد الرحيل

انظر ايضاً

برونزية لسورية ببطولة آسيا للجودو

بيروت-سانا حقق لاعب منتخب سورية للجودو سليمان الرفاعي الميدالية البرونزية ببطولة آسيا للجودو