مخاطر المخدرات وآثارها في الفرد والمجتمع وسبل مكافحتها في ندوة علمية بحماة

حماة-سانا

تركزت محاور الندوة التي نظمتها كلية طب الأسنان في جامعة حماة اليوم حول مخاطر المخدرات وآثارها في الفرد والمجتمع وسبل مكافحتها ودور المؤسسات التعليمية في مواجهتها وتوعية الشباب بأخطار المخدرات ووقايتهم من التورط في تعاطيها وذلك في قاعة الكلية.

وأكد المشاركون أن الحرب على سورية استهدفت جيل الشباب بالدرجة الأولى لذلك كان من الواجب توعيتهم وتثقيفهم من خلال العديد من الندوات للحد من انتشار هذه الظاهرة الخطرة وعقد ندوات ودورات تدريبية خاصة بالمشرفين والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في المدارس والمؤسسات التعليمية لتعريفهم بأخطار المخدرات على الطلاب وأساليب التوجيه والتوعية والرقابة السليمة.

بدوره أكد رئيس جامعة حماة الدكتور محمد زياد سلطان ضرورة أن تعمل المؤسسات التعليمية المختلفة ولاسيما كلية التربية على إعداد وتشجيع البحوث العلمية فيما يتعلق بانتشار المخدرات وتعاطيها وأسبابه وطرق الوقاية منها مبينا أن الجامعة تدعم كل الجهود لمكافحة هذه الآفة وتعزيز التوعية المجتمعية للحد من مخاطره.

وبين رئيس فرع مكافحة المخدرات في حماة أن المخدرات كمواد نباتية أو كيماوية لها تأثير في عقل وبدن من يتعاطاها مشيرا إلى أن أسباب الإدمان تبدأ من التدخين الذي يعد أسهل الطرق للإدمان وخصوصا عند المراهق موضحا الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في مكافحة هذه الآفة لتبقى سورية خالية تماما من زراعة وإنتاج وصناعة المخدرات.

بدورها أشارت الدكتورة شكرية حقي عضو قيادة شعبة التعليم العالي إلى دور المؤسسات التعليمية في مكافحة آفة المخدرات وأهمية نشر الوعي من خلال عقد الندوات وورش العمل في الجامعات.

من جانبه لفت أمجد نصر المولى رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بحماة الى أنه نظرا لخطورة هذه الافة على حياة الشباب تم إدراج برامج لتوعية الشباب ضمن برامج عمل الاتحاد وذلك من خلال عقد ورشات عمل وندوات تهدف إلى الإضاءة على خطورة تعاطي المخدرات على الصحة وتأثيراتها السلبية في نوعية الحياة والإحاطة بالأسباب التي تدفع الشباب إلى التعاطي ومحاولة معالجتها.

انظر ايضاً

عرض جديد لفرقة المسرح الزراعي حول توعية الشباب بمخاطر المخدرات

دمشق-سانا قدمت فرقة المسرح الإرشادي الزراعي عرضاً مسرحياً جديداً بعنوان