الشريط الإخباري

انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية المهنية بكافة فروعها والمعاهد المهنية والتقنية

حمص-سانا
انتهى اليوم طلاب الشهادة الثانوية المهنية بكل فروعها “تجاري وصناعي ونسوي” والمعاهد المهنية والتقنية في مديرية تربية حمص من تقديم امتحاناتهم.
وأفاد مدير التربية المساعد لشؤون التعليم المهني والتقني بمديرية التربية المهندس محمد العبود في تصريح لمراسل سانا أنه تقدم للدورة الأولى من امتحانات الشهادة الثانوية المهنية للعام الحالي 2551 طالبا وطالبة توزعوا على 33 مركزا بالمحافظة مؤكدا أن الامتحانات جرت في أجواء من الهدوء والاستقرار.
وأشار العبود إلى انتهاء طلبة المعاهد المهنية والتقنية التابعة لمديرية التربية في حمص “المعهدين الصناعيين الأول والثاني والمعهد التجاري ومعهد المعلوماتية والمعهد النسوي” من امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي لافتا إلى الإقبال الكبير الذي شهده التعليم المهني والتقني في المحافظة خلال العام الدراسي 2014 مقارنة بالعامين الماضيين.
وأكد العبود أن جميع الطلاب قدموا امتحاناتهم بشكل كامل كما تم تأمين طلبة شهادة الثانويات المهنية في مناطق “الرستن والحولة وتلبيسة” عبر تقديمهم الامتحانات في أقرب المراكز إليهم.
وكشف العبود أنه سيتم اعتبارا من العام الدراسي القادم 2015 إحداث اختصاص جديد وهو صيانة التجهيزات الطبية في ثانوية الشهيد العميد عبدو التلاوي بحي الأرمن حيث يتابع الطلبة الأوائل الدارسون فيه وبعد نيلهم شهادة الدراسة الثانوية الدراسة في الجامعة باختصاص هندسة طبية.

انظر ايضاً

بعزيمة وإصرار… طلاب دوما يعودون إلى مقاعد الدراسة-فيديو

ريف دمشق-سانا بعزيمة وإصرار وعيون ترنو إلى المستقبل عاد أبناء مدينة دوما بكثافة إلى مدارسهم …