خامنئي: أمريكا و”إسرائيل” عاجزتان عن تحقيق أهدافهم في فلسطين

طهران- سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن نية إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ناتجة عن “عجزها عن تحقيق أهدافها”.

وأوضح الخامنئي خلال استقباله المشاركين في مؤتمر الوحدة الإسلامية الحادي والثلاثين في طهران بحضور السفير السوري لدى إيران الدكتور عدنان محمود وسفراء الدول الإسلامية المعتمدين اليوم أن “أمريكا والكيان الصهيوني وأذيالهما في المنطقة يريدون اشعال الحروب لضمان أمن هذا الكيان” مشدداً على أنهم “عاجزون عن تحقيق أهدافهم في فلسطين وأن النصر سيكون حليف الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية وسوف تحرر فلسطين”.

وبين الخامنئي أن بعض الحكام في المنطقة ينفذون كل ما تطلبه أمريكا ضد الإسلام والمسلمين داعيا إلى الوحدة في مواجهة من يحاول اشعال الحروب والفتن بين الشعوب الإسلامية.

من جهته دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني دول العالم للوقوف ضد مؤامرة إعلان مدينة القدس عاصمة للكيان الصهيوني والتي ينوي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلانها اليوم.

وكان مسؤولون أمريكيون كشفوا أن ترامب سيعلن في خطاب له مساء اليوم اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلى كما سيطلق عملية لنقل السفارة الأمريكية إليها.

وقال روحاني خلال استقباله اليوم المشاركين في مؤتمر الوحدة الإسلامية بحضور السفير السوري لدى طهران الدكتور عدنان محمود وكبار المسؤولين في إيران “علينا أن نتحلى بالوعي واليقظة في مواجهة أمريكا والكيان الصهيوني وأذنابهما لأن الأعداء ومن خلال استغلال أموال المسلمين حولوا المنطقة إلى ترسانات للأسلحة وزادوا من تدخلاتهم فيها” مؤكدا في الوقت ذاته أنه لا مجال أمام الاستكبار العالمي للقيام بمغامرة جديدة.

من جهة ثانية أكد روحاني أنه كلما حقق الشعب السوري نصرا جديدا على الإرهاب قام الكيان الصهيوني باعتداء على الأراضي السورية بذريعة ما وهو ما فعلته امريكا عند اعتدائها على قاعدة جوية سورية في خضم الانتصارات ضد الإرهابيين موضحا أن هذا السلوك الصهيوأمريكي لدعم التنظيمات الإرهابية وخاصة داعش والنصرة.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن الشعوب المسلمة في المنطقة انتصرت في مواجهة الإرهابيين وحماتهم المستكبرين والصهاينة.

 

انظر ايضاً

روحاني: إيران قادرة على تخصيب اليورانيوم بنسبة 90 بالمئة

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن منظمة الطاقة الذرية الإيرانية قادرة على تخصيب اليورانيوم …