السويداء…حملة تشجير في غابة العين

السويداء- سانا

نظمت فعاليات أهلية من مدينة صلخد بالتعاون مع مديرية زراعة السويداء اليوم حملة تشجير في موقع غابة العين بهدف دعم عملية إعادة استزراع ما تم قطعه خلال الفترة الماضية من أشجار جراء التعديات الحاصلة على الثروة الحراجية.

وجاءت الحملة بحسب المشاركين فيها تأكيدا على العمل التعاوني الجماعي التطوعي وتضافر جهود الجميع لإبراز قيمة الشجرة نظرا لبعدها البيئي والجمالي والحضاري المستدام خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تتعرض فيها لتعديات جائرة.

وأشار منسق الحملة مرهج صبح في تصريح لمراسل سانا إلى أنها جاءت استكمالا للعديد من الحملات التي نفذت خلال الفترة الماضية ضمن عدة مواقع وتأكيدا على دور المجتمع الأهلي بالدعوة لزيادة الرقعة الخضراء وإعادة استزراع ما تم قطعه منوها بأهمية مشاركة الأطفال فيها لغرس سلوكيات جميلة لديهم حول الحفاظ على البيئة.

وأكد رئيس مجلس مدينة صلخد باسل الشومري أنها تحمل دعوة لتنفيذ المزيد من حملات التشجير ورفض قطع الشجرة التي هي رمز الخير والعطاء.

ولفت المشارك بالحملة المدرس المتقاعد رائد السعدي إلى أنه يشارك بالأعمال التطوعية منذ سنوات بدافع حبه للوطن ولم شمل الناس على المحبة والتعاون مبديا عزمه مع رفاقه المتطوعين إعادة البساط الأخضر لموقع غابة العين.

وبين رئيس دائرة الحراج بمديرية الزراعة المهندس أنس أبو فخر أنه تم تأمين الغراس الحراجية المتنوعة مجانا لتنفيذ الحملة ضمن غابة العين التي تعرضت لقطع جائر شمل أكثر من 10 آلاف شجرة والتي تعمل المديرية ضمن خطتها لإعادة استزراعها.

ونفذت في محافظة السويداء خلال الفترة الماضية عدة حملات تشجير ضمن المواقع الحراجية التي تعرضت للقطع الجائر.