سلطات بنغلادش تكتشف خلية لتجنيد عناصر جدد للانضمام لـ”داعش” بسورية

لندن-سانا

اكتشفت السلطات في بنغلادش خلية إرهابية يتزعمها رجل بريطاني لتجنيد عناصر جدد للانضمام لتنظيم داعش الإرهابي في سورية.

وأوضحت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية في تقرير أعده الكاتب دين نيلسون أن محققين من قسم مكافحة الإرهاب في بنغلادش اكتشفوا خلية تعمل على تجنيد شبانا بنغاليين للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي ويتزعم هذه الخلية رجل بريطاني ينشط في العاصمة البنغالية دكا .

وتجري السلطات البنغالية عمليات بحث عن الرجل المعروف باسم أبو حمدان وهو متطرف بريطاني من أصول بنغالية فيما ألقي القبض على مسلحين اثنين يعتقد بأنه تم تجنيدهما من قبل ابو حمدان للقتال إلى جانب التنظيمات الإرهابية في سورية.

ووفقا للصحيفة فإن عمليات البحث عن المدعو ابو حمدان تجري في العاصمة دكا وفي منطقتي هابيغانج وسيلهيت حيث يعتقد أنه قام بتجنيد عناصر جدد لتنظيم داعش الإرهابي في هاتين المنطقتين.

وأشارت الصحيفة إلى أن ابو حمدان البالغ من العمر 24 عاما انضم إلى تنظيم داعش الإرهابي في سورية في وقت سابق هذا العام وقد حصلت السلطات البنغالية على معلومات بشأن نشاطاته في بنغلادش بعد إلقاء القبض على سبعة عناصر من مجموعة متطرفة تعرف باسم مجاهدين بنغلاديش.

وكان قائد القوات الأمريكية في آسيا الادميرال صامويل لوكلير أعلن مؤخرا أن نحو ألف مقاتل في صفوف تنظيم داعش الإرهابي جاؤوا من منطقة آسيا والمحيط الهادئ في حين قدر مسؤولون أمريكيون أن ما يصل إلى 15 ألف أجنبي انضموا إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية بينهم ثلاثة آلاف غربي ونحو مئة أمريكي.