مسيرات احتجاجية في اليمن ومصر والمغرب ولبنان ضد قرار ترامب

عواصم-سانا

شهدت محافظتا الحديدة وذمار اليمنيتان اليوم مسيرتين حاشدتين نصرة للشعب الفلسطيني والقدس وإدانة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وحمل المشاركون في المسيرتين اللافتات المناهضة للسياسة الأمريكية في المنطقة ومشاريعها ومخططاتها التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية ومقدساتها مرددين هتافات تدعو إلى المقاومة والصمود في مواجهة العدوان.

وأكد المشاركون أن مدينة القدس عربية إسلامية وستبقى كذلك مجددين تضامنهم ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني معتبرين أن القرار الأمريكي إهانة للأمة العربية والإسلامية وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية.

ودعا المشاركون الدول العربية والإسلامية إلى قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني ووقف كل أشكال التطبيع والتواصل معه كما دعوا الشعوب العربية والإسلامية والشعوب الحرة إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

وشهدت العديد من الجامعات المصرية وقفات ومسيرات تضامنية مع مدينة القدس المحتلة واحتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبارها عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

ونظم المئات من الطلاب والأساتذة في جامعات عين شمس ودمنهور وبني سويف والمنوفية والفيوم وقفات تضامنية رافعين أعلام فلسطين ولافتات كتب عليها “القدس عاصمة فلسطين”و”القدس عربية”مؤكدين رفضهم القاطع للقرار الأمريكي الذي يعبر عن الدعم الكامل للاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية.

وشهدت نقابة المحامين بمحافظة البحيرة وقفة احتجاجية على القرار الأمريكي نظمها عدد من المحاميين مؤكدين أنه لا تهاون في موضوع عروبة القدس ودعوا إلى اتخاذ إجراءات حاسمة حيال القرار الأمريكي.

وفي الرباط تظاهر عشرات آلاف المغربيين تنديدا بقرار ترامب رافعين أعلام فلسطين من ميدان باب الأحد إلى مبنى البرلمان في شارع محمد الخامس.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها”القدس عاصمة فلسطين”معربين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي عانى كثيرا ولايزال بسبب الاحتلال الإسرائيلي الهمجي.

وأدان المتظاهرون قرار ترامب باعتباره سيحرم الفلسطينيين من أراضيهم التاريخية.

وفي لبنان نفذ الحزب السوري القومي الاجتماعي وقفة تضامنية في الكورة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضاً للقرار الأمريكي بشأن القدس العربية.

وأكد ناظر الإذاعة في منفذية الكورة بالحزب هنيبعل كرم أن القرار الأميركي جاء في وقت أعلنت فيه سورية والعراق الانتصار على تنظيم”داعش” والإرهاب الأميركي الصهيوني الذي عاث خرابا في البلدين.

وقال كرم:”إن الإدارة الأميركية فشلت ومعها بعض الدول العربية في النيل من عزيمة أمتنا كما فشل الإرهاب في سورية والعراق ولبنان وسيفشل اليوم في فلسطين التي تنتفض من جديد”.

بينما أشار عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب كامل الرفاعي الى أن الولايات المتحدة لم تترك فرصة لإثبات عدائها للشعب الفلسطيني والأمة العربية إلا وانتهزتها وبالرغم من ذلك يتمسك البعض بها كوسيط يبحث عن حل للقضية الفلسطينية.

وشدد الرفاعي على ضرورة صياغة رؤءية جديدة تجاه واشنطن متناسبة مع عدائها للعرب والمسلمين وقضاياهم.

انظر ايضاً

روسيا تطور (شبكة عصبية) عالمية للمسيرات تتعرف على الأهداف والمعدات العسكرية بدقة

موسكو-سانا أعلن المدير العام لشركة “روسفاكتور” المنتجة للطائرات المسيرة الخفيفة أليكسي غيرمان أن روسيا تطور …