وقفتان احتجاجيتان في دير الزور والسويداء رفضاً لقرار ترامب حول القدس-فيديو

السويداء-دير الزور-سانا

نفذ فرع السويداء للاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم وقفة تضامنية مع القدس المحتلة رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني.

وردد المشاركون خلال الوقفة التي أقيمت أمام مقر فرع السويداء للاتحاد الوطني لطلبة سورية شعارات رافضة للقرار الذي يعبر عن الموقف الأمريكي المعادي للحق الفلسطيني والمنحاز إلى جانب الصهاينة مؤكدين أن القدس عربية وستبقى عربية مهما طال الزمن ومهما حاول الكيان الصهيوني طمس هويتها وتهويدها.

وأشار المشاركون إلى أن الاجراء الأمريكي باطل ويخالف كل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية.

وقال أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير في كلمة له خلال الوقفة: إن “القرار الأمريكي الظالم تم بالتواطؤ والتنسيق مع الأنظمة العربية المتخاذلة” مؤكداً أن الصراع مع الصهاينة هو صراع وجود وليس صراع حدود ونحن في سورية لا نعول على مواقف الأنظمة العربية الرجعية بل على قوى المقاومة التي لن يهدأ لها بال إلا بتحرير كل فلسطين التي ستبقى البوصلة لكل الأمة العربية.

ولفت محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي إلى أن القرار الأمريكي المشؤءوم الذي يمثل وعد بلفور جديدا يؤكد بشكل قاطع وبما لا يدع مجالاً للشك بأن الإدارات الأمريكية المتعاقبة هي الراعي والداعم لمخططات العدو الصهيوني في المنطقة مشيرا إلى أن فلسطين ستبقى حجر الزاوية في مقاومة المشروع الصهيو أميركي في المنطقة وستبقى القدس عاصمة فلسطين إلى الأبد مهما صدر من قرارات معادية ومهما تآمر عليها المتآمرون.

وأشار رئيس فرع السويداء للاتحاد الوطني لطلبة سورية رفعت طربيه إلى أن القدس تعيش في قلوب السوريين وكل الشرفاء في وطننا العربي والعالم لافتاً إلى أن القضية الفلسطينية والقدس ستبقى بوصلة للنضال العربي وللمقاومة حتى التحرير وعودة الحقوق المغتصبة إلى أصحابها .

شارك في الوقفة التضامنية أعضاء قيادة فرع السويداء للحزب ومدير التربية بالسويداء ورئيس فرع اتحاد شبيبة السويداء ورئيس فرع جامعة دمشق بالسويداء وعدد من عمداء الكليات والمعاهد بالمحافظة.

وقفة احتجاجية بدير الزور

في دير الزور أقيمت وقفة احتجاجية رفضا لقرار ترامب وذلك بمشاركة ممثلين عن فعاليات حزبية واهلية وشعبية وقوى وطنية ورجال دين وحشد كبير من الأهالي.

وعبر المشاركون بالوقفة الاحتجاجية عن غضبهم واستنكارهم وإدانتهم لقرار الرئيس الامريكي ورفعوا اللافتات التي حملت عبارات الشجب للقرار الأمريكي والتنديد بمواقف الأنظمة العربية المتآمرة مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره إلى أن القرار الأمريكي باطل قانونا ومخالف لجميع القوانين الدولية لأن مستقبل المدينة يحدده تاريخها وحضارتها وإرادة شعبها وهي كانت وستبقى عربية إلى الأبد.

بدوره لفت أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر إلى أن القرار الأمريكي هو فصل جديد في مخطط تصفية القضية الفلسطينية وبمثابة وعد بلفور جديد تم التنسيق بشأنه مع بعض الأنظمة العربية العميلة التي ما انفكت تتآمر على القوى الوطنية والقومية وفي مقدمة ذلك التآمر على سورية وشعبها باعتبارها حجر الزاوية في مقاومة المشروع الصهيو أمريكي في المنطقة العربية.

وخرجت على مدى الأيام الماضية مظاهرات غاضبة في الأراضي الفلسطينية وفى الكثير من الدول العربية والاجنبية احتجاجا على قرار ترامب حول الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي الذي أصدره الأسبوع الماضي في خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولى والقرارات الدولية قابلتها إدانات عربية ودولية واسعة.