تواصل المظاهرات حول العالم رفضاً لقرار ترامب حول القدس

عواصم-سانا

تواصلت المظاهرات الحاشدة اليوم في عدة مدن بأنحاء العالم رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إليها.

ففي العاصمة الفرنسية تظاهر مئات المتضامنين مع القضية الفلسطينية وسط باريس مطالبين بإلغاء قرار الرئيس الأمريكي وفك حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي عن قطاع غزة مرددين هتافات تؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني وضرورة استردادها كاملة.

ومن باريس نفسها دعت فعاليات فرنسية وفلسطينية إلى مظاهرة ضخمة غداً أمام السفارة الأمريكية في باريس دعما للقدس.

وقالت الناشطة الفلسطينية عبير حمد المشاركة في المظاهرة بباريس في اتصال مع قناة الميادين “إن الرأي العام في فرنسا مؤيد تماماً للقضية الفلسطينية ويطالب بإعادة كل ما سلب من الشعب الفلسطيني إلا أن مواقف الحكومة الفرنسية كانت خجولة”.

وأوضحت حمد أن تحركات الشارع الفرنسي هي أحد أنواع الضغط على الأحزاب السياسية الفرنسية والبرلمانيين الفرنسيين ليكون لديهم موقف واضح وصريح من القضية الفلسطينية، مبينة أن هناك مواطنين وناشطين فرنسيين يرمون كل البضائع والمواد التي مصدرها كيان الاحتلال الاسرائيلي ويقومون بحملات تطالب بمقاطعة منتجاته.

وفي العاصمة السويسرية بيرن خرج العديد من المواطنين والبرلمانيين السويسريين إلى جانب مئات الفلسطينيين وعدد من أبناء الجالية العربية في مظاهرة دعت إليها جمعيات سويسرية وفلسطينية للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي مطالبين بالعودة الى الانتفاضة في وجه ممارسات كيان الاحتلال الاسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي مدينة بيرغامو الايطالية خرجت مظاهرة حاشدة دعا إليها مجموعة من منظمات المجتمع المدني تعبيرا عن الرفض لقرار ترامب حول القدس المحتلة بينما خرجت مظاهرة مماثلة في مدينة ميلانو ضمت العديد من الإيطاليين المتضامنين مع القضية الفلسطينية الى جانب أبناء الجالية العربية للتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني ورفضا لقرار ترامب بشأن القدس.

الى ذلك جابت مظاهرة شارك فيها المئات شوارع العاصمة الهنغارية بودابست واحتشدت امام السفارة الامريكية للتنديد بقرار ترامب حيث أكدت السفيرة الفلسطينية في هنغاريا ماري انطوانيت سيدين في كلمة القتها أمام المحتجين تضامن الشعوب الحرة في العالم مع الشعب الفلسطيني.

أما في المكسيك فقد شهد ميدان “ملاك الاستقلال” وسط العاصمة مكسيكو سيتي مسيرة تضامنية نصرة للقدس واحتجاجا على قرار ترامب بحضور عدد من الأوساط الإعلامية والثقافية المكسيكية.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات كتبت عليها عبارات تشجب القرار الأمريكي وتطالب بإسقاطه وتؤكد أن القدس عاصمة لفلسطين.

وتشهد الاراضي الفلسطينية المحتلة ودول عدة في العالم لليوم العاشر على التوالي مظاهرات غاضبة نصرة للقدس واحتجاجا على قرار ترامب.

كما شيع الفلسطينيون اليوم شهداءهم الاربعة الذين ارتقوا أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال مظاهرات الغضب ضد قرار الرئيس الأمريكي.

انظر ايضاً

القوى الوطنية الفلسطينية تجدد إدانتها قرار ترامب حول القدس

القدس المحتلة-سانا جددت القوى الوطنية الفلسطينية في مدينتي رام الله والبيرة بالضفة الغربية إدانتها قرار …