إصابة طالبة ومعلمتين جراء اعتداء إرهابي بقذيفة على مدرسة في حلب

حلب-سانا

أصيبت طالبة ومعلمتان بجروح نتيجة استهداف المجموعات الإرهابية إحدى المدارس بقذيفة صاروخية في حي حلب الجديدة.

وأفاد مراسل سانا في حلب بأن المجموعات الإرهابية قصفت ظهر اليوم ثانوية أسعد عقيل في حي حلب الجديدة بقذيفة صاروخية ما ادى لإصابة طالبة ومعلمتين بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية في الغرف الصفية وبناء المدرسة.

وأصيبت أمس امرأة بجروح ووقعت أضرار مادية بالممتلكات جراء إطلاق مجموعات إرهابية منضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة عدة قذائف صاروخية على أحياء حلب الجديدة والحمدانية والزهراء.

وتستهدف المجموعات الإرهابية المنتشرة في ريف حلب الغربي والجنوبي الغربي ومن بينها “جبهة النصرة” و”حركة نور الدين الزنكي” التي تصنفها واشنطن على أنها “معارضة معتدلة” بالقذائف والأسلحة الرشاشة الأحياء السكنية في مدينة حلب.

المجموعات المسلحة تخرق اتفاق منطقة تخفيف التوتر شمال مدينة حمص

من جهة ثانية جددت المجموعات المسلحة خرقها اتفاق منطقة خفض التوتر شمال مدينة حمص بقصفها منازل المدنيين في بلدتي المشرفة وجبورين بعدد من القذائف.

وأفاد مراسل سانا في حمص بأن مجموعات مسلحة منتشرة في ريف حمص الشمالي قصفت مساء اليوم بعدد من القذائف الصاروخية والهاون قريتي المشرفة وجبورين ما تسبب بوقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي .

وكانت المجموعات المسلحة المنتشرة في بلدة تلبيسة خرقت في الثاني عشر من الشهر الجاري اتفاق منطقة تخفيف التوتر شمال مدينة حمص وقصفت بالقذائف قريتي أكراد الداسنية وجبورين ما تسبب بوقوع أضرار مادية.

ومنذ التوصل إلى اتفاق منطقة تخفيف التوتر شمال مدينة حمص مطلع آب الماضي خرقت المجموعات المسلحة الاتفاق عشرات المرات عبر استهدافها بالقذائف القرى والبلدات الآمنة في محاولة يائسة منها لإفشال الاتفاق والتأثير في عمليات المصالحة المحلية المستمرة في ريف حمص حيث انضمت في الرابع من الشهر الجاري 27 مدينة وبلدة وقرية إلى المصالحات .

انظر ايضاً

 أربعة شهداء جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على بلدة أورم الكبرى بريف حلب- فيديو

حلب-سانا استشهد أربعة أشخاص بينهم أم وطفلتان، جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على بلدة أورم …