الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 19 فلسطينيا في عدة مناطق بالضفة

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 19 فلسطينيا خلال حملات مداهمة في مناطق عدة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين في محافظة الخليل واثنين آخرين في طولكرم بينما اعتقلت اثنين آخرين في كل من بيت لحم وجنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين من محافظتي البيرة ورام الله وأربعة آخرين من قلقيلية بينما اعتقلت فلسطينيا آخر من نابلس وطفلا يبلغ من العمر 14 عاما من مدينة القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس خمسة فلسطينيين خلال حملات دهم نفذتها في مناطق عدة بالضفة الغربية.

من جهة ثانية شنت قوات الاحتلال فجر اليوم غارة جوية على قطاع غزة بحسب ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

ونقلت الوكالة عن وزارة الصحة الفلسطينية تأكيدها أن الغارة لم تسفر عن سقوط ضحايا.

إلى ذلك يصوت مجلس الأمن الدولي اليوم على مشروع قرار بناء على طلب مصر يرفض إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

ويشدد مشروع القرار على أن وضع القدس يجب حله عبر التفاوض ويؤكد أن “أي قرار أو عمل يهدف إلى تغيير الطابع أو الوضع أو التكوين الديمغرافي للقدس لا يتمتع بأي سلطة قانونية وهو باطل ولاغ ولا بد من سحبه” ويعبر عن الأسف العميق للقرارات الأخيرة المتعلقة بالقدس ويدعو كل الدول إلى الامتناع عن فتح سفارات فيها كما يطالب كل الدول الأعضاء بعدم الاعتراف بأي إجراءات مخالفة لقرارات الأمم المتحدة حول وضع المدينة المقدسة.

وكانت تواصلت في الأراضي الفلسطينية المحتلة أمس وللأسبوع الثاني مظاهرات ومسيرات غاضبة احتجاجا على قرار ترامب حول القدس كما شهدت العديد من مدن العالم مظاهرات منددة بالقرار ورافضة له.

في غضون ذلك دعا رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس الحركة الوطنية الفلسطينية بكافة تشكيلاتها على رأسها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وقادة الفصائل إلى اتخاذ قرار بالعصيان المدني الشامل وذلك ردا على عزم حكومة الاحتلال تقديم مشروع قانون أمام الكنيست يجعل من الممكن إنزال عقوبة الإعدام بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.

وقال فارس في البيان إنه على الحركة الوطنية الإسراع في دراسة كيفية مواجهة هذا التشريع الخطير الذي سيتم طرحه خلال الأسبوع القادم.

 

انظر ايضاً

الخارجية الفنزويلية تؤكد مواصلتها المطالبة بوقف جرائم الإبادة الجماعية في فلسطين

كراكاس-سانا أعلنت وزارة الخارجية الفنزويلية عزم كراكاس مواصلة المطالبة عبر كل المنصات الدولية