عباس: سنتوجه للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

القدس المحتلة-سانا

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض الشعب الفلسطيني القرار الأمريكي غير الشرعي بشأن القدس معلنا اتخاذ إجراءات سياسية ضده والتوجه للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وقال عباس في كلمة له اليوم نقلتها قناة الميادين إن “قرار الرئيس الأمريكي لا يحمل أي قيمة شرعية أو قانونية بدليل خروج الملايين في معظم الدول بمظاهرات احتجاجية رافضة له وسنتخذ اجراءات قانونية وسياسية ودبلوماسية ولن نقبل بعد اليوم أن تكون واشنطن وسيطا في العملية السياسية لأنها تدعم /اسرائيل/ وتساندها”.

وأضاف عباس “الولايات المتحدة كانت شريكا حقيقيا واساسيا في وعد بلفور قبل مئة عام رغم أنها لم تكن عضوا في عصبة الامم ومع ذلك كانت تناقش كل حرف فيه ما يؤكد تبنيها العمل الصهيوني منذ ذلك التاريخ”.

وأوضح عباس انه وقع 22 اتفاقية ومعاهدة دولية ستعزز من وجود فلسطين على الساحة الدولية وتجعل منها شريكا رئيسيا في مناقشة ومعالجة القضايا الأساسية التي تواجه العالم أجمع حيث تم انتقاء الاتفاقيات والمعاهدات لتعطي العديد من المجالات ذات العلاقة المباشرة لفلسطين مع العالم وفي تحملها المسؤوليات المرتبطة بدورها العالمي.

وبين عباس أنه سيتم التوجه إلى الجمعية العامة للامم المتحدة لاستصدار مجموعة قرارات لمصلحة القضية الفلسطينية كما سيتم التوجه للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

واستخدمت الولايات المتحدة الامريكية حق النقض “فيتو” في وقت سابق اليوم ضد مشروع قرار تقدمت به مصر الى مجلس الامن يرفض اعلان دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلى ونقل سفارة بلاده اليها.

واستبق وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى جلسة مجلس الأمن بإعلانه أن الفلسطينيين سيتوجهون للحصول على دعم من الجمعية العامة للامم المتحدة فى حال استخدام الولايات المتحدة حق النقض “فيتو” ضد مشروع القرار المصري.

انظر ايضاً

عباس: جرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في غزة ومخططاته الاستيطانية في الضفة هدفها تصفية القضية الفلسطينية

القدس المحتلة-سانا أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي …